حماية المستهلك: ضبط مصنعين بدون ترخيص للأسماك المملحة بالغربية

الأربعاء، 20 أبريل 2016 01:14 م
حماية المستهلك: ضبط مصنعين بدون ترخيص للأسماك المملحة بالغربية

قال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك إنه تم ضبط مصنعين لتصنيع الرنجة بالمحلة الكبرى في محافظة الغربية يعملان بدون ترخيص، وغير مستوفيين للاشتراطات الصحية ، في حملة مشتركة بين الجهاز ووزارة الصحة بمناسبة قرب عيد شم النسيم.
وأوضح يعقوب - في بيان اليوم الأربعاء - أنه تم التنسيق مع الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، والدكتور يسري حسين رئيس الإدارة المركزية لشؤون البيئة، والدكتورة مايسة حمزة مدير عام الإدارة العامة لمراقبة الأغذية؛ لتوجيه حملات مشتركة لضبط المصانع المخالفة التي تقوم بتصنيع الرنجة والأسماك المملحة (الفسيخ) قبل طرحها بالأسواق.
وأضاف يعقوب أن الحملة توجهت لمصنع بمركز المحلة الكبرى الذي تبين أنه يدار بدون ترخيص، وتم ضبط 32 صندوق رنجة وزن الصندوق 5 كيلوجرامات، وتم تحرير 4 محاضر لمخالفة قراري وزير الصحة رقم 96 و97 لسنة 1967 لعدم تطبيق الاشتراطات الصحية وتشغيل عمالة بدون شهادات صحية.
وأشار يعقوب إلى أن الحملة استهدفت أيضا مصنع رنجة بالمعتمدية بمركز المحلة الكبرى، وتم ضبط 150 كيلوجراما رنجة و200 كيلوجرام ملح غير صالحين للاستهلاك الآدمي، وتم إعدام 10 كيلوجرامات رنجة متهالكة وبدون جلد، وتم تحرير محضرين لمخالفة قراري وزير الصحة رقم 96 ،97 لسنة 1967 لعدم تطبيق الاشتراطات الصحية وتشغيل عمالة بدون شهادات صحية.
وأكد يعقوب أن الجهاز يولى اهتماما كبيرا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التي قد تلحق أضرارا بصحته وسلامته، من خلال تبني سياسة (الوقاية خير من العلاج) بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات في هذا الصدد، بالإضافة إلى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.
ولفت يعقوب إلى أن حملات جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق ستستمر خلال الفترة المقبلة بشكل مكثف لمكافحة جميع الممارسات الضارة بحقوق المستهلك، ووقف تداول السلع غير المطابقة للمواصفات التي تلحق الضرر بصحة وسلامة المواطن، مناشدا المستهلكين بضرورة معاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، لافتا إلى أن الجهاز يستقبل البلاغات على الخط الساخن 19588.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق