«عبدالرحيم علي» يشيد بسياسة المعارضة التركية داخل البرلمان

الأربعاء، 20 أبريل 2016 11:34 ص
«عبدالرحيم علي» يشيد بسياسة المعارضة التركية داخل البرلمان
عبدالرحيم علي
آية عبد الرؤوف

حيا الدكتور عبدالرحيم علي عضو مجلس النواب والمرشح لرئاسة لجنة الشئون العربية بالبرلمان، موقف المعارضة التركية داخل البرلمان التركي والتي تتعالى أصواتها ضد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان وحكومة الحزب الحاكم حزب العدالة والتنمية وسياساتها الخارجية خاصة فيما يتعلق بالجاسوس محمد مرسى وجماعة الاخوان الارهابية.

وقال علي، في بيان أصدره اليوم الأربعاء: إن النائب بالبرلمان التركي جلال دوغان نائب حزب الشعوب الديمقراطية الكردي عن مدينة اسطنبول، طرح عدة تساؤلات حول المساعدات المالية التى وصلت الى مليارى دولار عرضتها تركيا من الاعتمادات السرية للجاسوس محمد مرسى.

وأضاف عضو مجلس النواب أن دوغان، انتقد وبشدة السياسة الخارجية لحكومة العدالة والتنمية، مشيرًا إلى أن تركيا تتدخل وبشكل سافر في الشأن الداخلي لعدة دول مجاورة وإقليمية خاصةً مصر وسوريا والعراق، مضيفًا أن الحرب البرلمانية ضد أردوغان وسياسة تركيا لم تقتصر على الحزب الكردي حيث وجه البرلماني أوزتوك يلماز نائب حزب الشعب الجمهوري والقنصل التركي السابق في الموصل.

وتابع: «إن سياسة الحزب الحاكم تقوم على نهج طائفي وأن الطائفية هي أكبر مشكلة تواجه السياسية الخارجية لتركيا فالحكومة التركية تنظر إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بعيون محمد مرسي وتنظر إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس بعيون إسماعيل هنية وإنه لابد أن تغير تركيا نظرتها إلى جماعة الإخوان الإرهابية».

وأكد عبدالرحيم علي، على أن المعارضة التركية التي تعبر عن الشعب التركي تستحق التحية لمعارضتها ضد سياسات اردوغان والحكومة التركية ومطالبتها بعدم التدخل في الشئون الداخلية لمصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق