مسؤول أمريكي: النظام في كوريا الشمالية مستقرّ

الأربعاء، 20 أبريل 2016 04:07 ص
مسؤول أمريكي: النظام في كوريا الشمالية مستقرّ
الجنرال الأمريكي فنسنت بروكس

أكد مرشح الرئيس الأمريكي لقيادة القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية، فنسنت بروكس، أن النظام في كوريا الشمالية "مستقر ومستمر في تجاهل مخاوف المجتمع الدولي".

وقال الجنرال، الذي بعث برد مكتوب على أسئلة وجهها له أعضاء في لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ، الأربعاء "ليس هنالك أي دلالة بارزة على عدم الاستقرار يمكن أن تشير إلى انهيار النظام بالرغم من التغييرات الهائلة للقيادات والتنظيم والسياسات التي أجراها كيم جونغ أون خلال قيادته".

ووصف بروكس، أون بأنه "عدائي"، معتبراً إياه "أكثر تهوراً وغطرسة و وتسرعاً من أبيه"، وأنه قد يكون أكثر عرضة "لخطأ في الحسابات".

وأشار أن الصين ليس لديها الرغبة في الضغط على زعيم كوريا الشمالية من أجل إيقاف برنامجه النووي وتجارب صواريخه البالستية "في الحقيقة فإن الصين محبطة، ولكنها برغم ذلك غير راغبة بممارسة الضغط الذي قد يهدد استمرار كوريا الشمالية ونظامها".

ولفت أن "المخاوف من زعزعة الاستقرار التي تنتاب قادة الصين، والمخاوف من سيطرة كوريا الجنوبية على كوريا الشمالية في حالة تزعزع استقرارها، يمثل لبكين خطراً أكبر من امتلاك كوريا الشمالية برنامجاً نووياً".

وقال إن كلاً من روسيا والصين وكوريا الشمالية يتشاركون المخاوف نفسها من النشاطات العسكرية الأمريكية قرب شبه الجزيرة الكورية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق