برلمانى بأسيوط: اللامركزية نقطة ضعف برنامج حكومة «إسماعيل»

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 08:21 م
برلمانى بأسيوط: اللامركزية نقطة ضعف برنامج حكومة «إسماعيل»
سمر القديرى

أكد النائب جمال عباس، عضو مجلس النواب، عن حزب المصريين الأحرار، بمحافظة أسيوط، أن هناك اتجاه داخل المجلس للموافقة علي برنامج حكومة إسماعيل، خصوصًا في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد، مؤكدًا علي أن برنامج الحكومة في مجمله جاء جيدًا ويرقي بمستوي المشاكل التي تواجه الدولة.

وأشار عباس فى تصريحات صحفية، إلي أن هناك ملاحظات من قبل نواب المجلس علي البرنامج تم اثباتها في محاضر الجلسات، مشيرًا إلي أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أكد علي احترامه الكامل للبرلمان وكل أعضاء المجلس ووعد بالأخذ في الإعتبار بملاحظات النواب أثناء تنفيذ البرنامج.

وأضاف نائب أسيوط، أن أبرز السلبيات التي جاءت في برنامج الحكومة هي عدم تحديد آلية التنفيذ والموارد المالية التي ستعتمد عليها الحكومة في تنفيذ البرنامج وعدم وضع جدول زمني محدد للتنفيذ، مضيفًا أن البرنامج جاء مطاطًا يصعب علي البرلمان من أداء الدور الرقابي المنوط به.

وقال النائب جمال عباس، إن البرنامج افتقر إلي اللامركزية في توفير الخدمات الصحية والتعليمية ومشاريع الصرف الصحي ومياه الشرب بين المحافظات وقري ونجوع مصر،مشيرًا الي أن برنامج حكومة شريف إسماعيل لم يوضح الرؤية الكاملة فيما يخص المشكلات الحيوية مثل البطالة والشباب بالرغم من أن الشباب هم مستقبل وقوة مصر الاقتصادية ويجب أن نراعي أنهم قنبلة موقوتة يمكن أن تنفجر في أي وقت ،وانخفاض مستوي البطالة بنسبة 1%غير كافي خصوصًا في الصعيد.

وأضح عباس، أن البرنامج لم يتطرق الي حل مشاكل الصرف الصحي الذي تعاني منه قري الصعيد بالكامل، مؤكدًا أن محافظة أسيوط بوجه خاص لا يوجد بها صرف صحي بالكامل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق