انتهاء أزمة «أبو حامد» و«خالد يوسف»

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 02:40 م
انتهاء أزمة «أبو حامد» و«خالد يوسف»

قدم محمد ابو حامد عضو مجلس النواب اعتذاره للنائب خالد يوسف أمام جلسة النواب عما بدر منه تجاهه فى الجلسة الصباحية اليوم.
وقال أبو حامد إننى أتوجه بالاعتذار لزملائى النواب وللنائب خالد يوسف لأنى خالفت اللائحة ووجهت له الكلام.
من جانبه قال خالد يوسف إننى عندما تحدثت فى الجلسة الصباحية عن برنامج الحكومة كنت اتحدث باسم تكتل تحت الإنشاء اسمه 25/30 ولدينا البديل الجاهز عن برنامج الحكومة أودعه الأمانة العامة لمن يريد الاطلاع عليه.
وكان الدكتور على عبد العال رئيس المجلس أوضح أن طبيعة الممارسة الديموقراطية تقتضى الاختلاف في الرؤى حول بعض الموضوعات المختلفة الآن هذا الاختلاف لاينبغى لذلك أن يأخذنا إلى التناحر أو الشد والجذب بين النواب وعلى الجميع احترام بعضهم البعض مهما كان الاختلاف فى الرأى.
وأشار إلى أنه تم الاجتماع بالنائبين خالد يوسف ومحمد أبو حامد عقب الجلسة الصباحية وتقبل كل منهما رؤية وجهة نظر الأخر وهذه هى الديموقراطية التى نرجوها جميعا.
وطالب عبد العال أعضاء المجلس بالتجاوز عما حدث ومراعاة أن تسود روح الود بيننا مهما كانت هناك من اختلافات.
وحيا عبد العال النائب خالد يوسف على موقفه الذى كان واضحا ومحددا منذ اللحظة الأولى قبل ثورة 30 يونيو حيث كان له موقف شجاع وتعرض شخصيا لمضايقات هو وأسرته وقد زاملته فى لجنة الخمسين التى أعدت الدستور وكان مدافعا عن كثير من المواد والحريات الواردة فى الدستور.
كما وجه التحية للنائب محمد أبو حامد الذى كانت له وقفة قوية فى ثورتي 25 يناير و30 يونيو وأحيى اعتذاره للنائب خالد يوسف بعد أن تصافحا ودخلا القاعة متشابكى الأيدى.
وحذر رئيس المجلس النائب محمد أبو حامد من الدخول فى مناقشات جانبية مع أى عضو أو الرد عليه بأى وسيلة محذرا إياه فى نفس الوقت من الدخول فى مناقشات جانبية مع أى عضو أو الرد عليه بأى وسيلة من الوسائل.
يأتى هذا فى الوقت الذى هدد فيه عبد العال بإحالة النائب محمد مدينة إلى لجنة خاصة للتحقيق بسبب انتقاده لطريقة إدارة الجلسة واتخاذ القرارات.. وقال إنه رغم أن ما صدر من النائب على المنصة يستوجب ذلك إلا إننى ساتجاوز مثلما اتجاوز عن الكثير من المخالفات بحق اللائحة للعبور بسفينة الوطن، موجها حديثه للنائب قائلا:"لاتوجه لى الدروس في طريقة إدارة الجلسة واتخاذ القرارات".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق