مشادة كلامية بين خالد يوسف وأبو حامد في البرلمان

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 01:02 م
مشادة كلامية بين خالد يوسف وأبو حامد في البرلمان

قرر الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، رفع الجلسة الصباحية لمدة خمس دقائق رغم مرور عشر دقائق فقط على افتتاحها، وذلك بعد مشادات بين النائبين محمد أبو حامد وخالد يوسف حول برنامج الحكومة.
وقال النائب خالد يوسف - في كلمته أثناء مناقشة برنامج الحكومة - "إن هناك ثورة قامت في 25 يناير وكانت موجتها الأعظم في 30 يونيو، وهناك دستور أقر في 2014، وأقسم بالله أن هذا البرنامج لا يمت بصلة لا للثورة أو الدستور أو الشعارات التي نادت بها الثورة ولا لدماء الشهداء، هذا البرنامج لا علاقة له بمعاناة الفلاحين أو الشباب أو المرأة أو المعاقين ومشاكلهم، ولا يعرف عن قسوة المرض وقهر الفقر".
وأضاف يوسف "هذا البرنامج لا يمكن تسميته برنامجا لأن الرؤية غائبة والأولويات مرتبكة والخيال مريض.. هذا البرنامج هو استنساخ من حكومات ما قبل الثورة، وأعرف أنني خاسر لهذه المعركة لأن المجلس قد يوافق على البرنامج، ولكنني أقول بكل فخر أنني أرفض البرنامج".
من جانبه، قال النائب محمد أبو حامد - في كلمته أثناء مناقشة برنامج الحكومة - "أعلن موافقتي على برنامج الحكومة ومنحها الثقة، لاتساق البرنامج مع رؤية مصر 2030 والبرنامج هو نقطة البداية لتنفيذ هذه الرؤية".
وأضاف أبو حامد "من السهل أن يدعي شخص أنه يتكلم باسم الثورة والدستور، ويدعي أن البرنامج لا يمثل الدستور، لكن دون الحديث عن بديل"، وتابع "من العبث تحميل الحكومة مشاكل الدولة منذ 30 سنة، ومن السهل أن تنتقد ولكن من الصعب تقديم البديل".
وتدخل النائب خالد يوسف للاعتراض على انتقادات النائب محمد أبو حامد وتضامن معه عدد من النواب، الأمر الذي أدى إلى حالة من عدم النظام داخل القاعة مع تحرك عدد من النواب بعيدا عن مقاعدهم، وسط مخاوف من حدوث تطورات بين النواب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق