ننشر أسماء الضحايا المصريين فى مجزرة مشعر «منى»

الخميس، 24 سبتمبر 2015 10:34 م
ننشر أسماء الضحايا المصريين  فى مجزرة مشعر «منى»

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف ورئيس بعثة الحج الرسمية، اليوم الخميس، أن حادث التدافع نحو جسر الجمرات بمشعر مني قد أسفر حتى الآن عن وفاة 8 حجاج وإصابة 30 حاجًا.

وأوضح جمعة، في تصريح صحفي من مكان وقوع الحادث بمنى، أن المتوفين هم: كاميليا متولي محمد رضا «حج زيارة»، ومحمد عبد الله محمد«حج جمعيات أهلية» ، وحنان عبد العظيم «سياحة»، وسعدية علي أحمد محمد «سياحة»، وسليمان محمد حسنين «سياحة»، وهيبة محمد محمود «جمعيات أسكندرية»، وهدي مصطفي محمد مراد «جمعيات دقهلية»، ومحمد عاشور كمال محمد «حج زيارة».

وأشار الوزير إلى التأكد من معرفة أسماء وهوية 14 مصابًا في الحادث، بينهم 5 حجاج يتم علاجهم بمستشفي طواريء مني و9 بمستشفي مني الجسر، وسيتم لاحقًا إعلان أسمائهم.

وأوضح أنه أطلع رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، على تطورات الحادث وكل التفاصيل الخاصة به أولًا بأول، وإجراءات نقل الجثامين أو دفنهم بالمملكة العربية السعودية وعلاج المصابين.

وقال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة إن البعثة الطبية المصرية تقوم الآن بمعرفة باقي المصابين بمستشفى النور ومستشفى فيصل، حيث تعطي وزارة الصحة السعودية الأولوية القصوى لإسعاف المصابين ثم التعرف على جنسياتهم.

وأشار إلى أن بعثة الحج الرئيسية وجميع البعثات النوعية المصرية تتابع دورها بالتواجد في كل مكان، سواء موقع الحادث أو المستشفيات التي تم نقل المصابين إليها، وعمل الإجراءات اللازمة سواء للدفن في السعودية أو النقل إلى القاهرة، وينسق اللواء سيد ماهر، الرئيس التنفيذي لبعثة الحج الرسمية، مع كل من السفير عفيفي عبد الوهاب سفير مصر بالسعودية، وقنصل مصر في جدة عادل الألفي، وباقي أعضاء السفارة ورؤساء البعثات النوعية بمتابعة ذلك.

وكلف جمعة أيضًا الدكتور هشام عطا رئيس البعثة الطبية المصرية بعمل حصر شامل لجميع المصابين، مبينًا أن هناك بعض الجثث لم يتم التعرف عليها، حيث تم نقلها من مكان الحادث، وهي في طريقها الآن للمستشفيات.

وحذر وزير الأوقاف من الانسياق للتكهنات والتسريبات غير الدقيقة بشأن أعداد المتوفين، لافتًا إلى أن البيان الرسمي سيصدر من رئيس البعثة، ولا تصدر أي بيانات من رؤساء البعثات النوعية، وأوضح أن ما تردد عن وفاة 24 مصريًا في حادث الجمرات، يخص حالات الوفاة الطبيعية منذ بداية موسم الحج ولا علاقة له بحادث الجمرات، وأكد أن حادث الجمرات أسفر حتى الآن عن وفاة ثمانية حجاج فقط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة