افتتاح عدد من المشروعات الصناعية بأسيوط

الأحد، 17 أبريل 2016 07:01 م
افتتاح عدد من المشروعات الصناعية بأسيوط

أفتتح محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، اليوم الأحد، مصنعين بمنطقة عرب العوامر الصناعية وملعب خماسي بمركز شباب أبنوب ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي الذي يوافق 18 إبريل من كل عام.

وأوضح، بيان للمحافظة، أن المحافظ افتتح مصنع للأعلاف على مساحة 3600 متر بتكلفة استثمارية قدرها 5 ملايين جنيه، ويوفر حوالي 40 فرصة عمل من العمالة المباشرة، وينتج المصنع 10 طن ساعة، كما افتتح مصنع لصناعة الكرتون والورق ومقام على مساحة 10 ألاف متر ويوفر حالي 52 فرصة عمل.

وتفقد مصنعا لطحن الغلال والمقام على مساحة تصل إلى 30 ألف متر باستثمارات تصل إلى 100 مليون جنيه وينتج 1100 طنيوم بطاقة تخزينية 55 ألف طن ويوفر عمالة تصل إلى 300 عامل.

وأكد المحافظ أن أسيوط تعد من المحافظات الواعدة للاستثمار في الصعيد، حيث يوجد بها 6 مناطق صناعية تعمل منها 4 مناطق ويبلغ عدد المشروعات بها 915 مشروعا باستثمارات تعدت 2.5 مليار جنيه، وفرت حوالي 31 ألف فرصة عمل دائمة و28 ألف فرصة مؤقتة ويبلغ عدد المشروعات في منطقة عرب العوامر الصناعية وحدها 225 مشروعا باستثمارات تصل إلى مليار و600 مليون وفرت فرص عمل تصل إلى 11 ألف عامل، لافتا إلى أن المحافظة لديها العديد من خطط التنمية والتي تشمل تشجيع الاستثمار بالمناطق الصناعية وتقديم تسهيلات للمستثمرين من خلال منحهم الأرض بالمجان.

كما افتتح ملعبا خماسيا بمركز شباب مدينة أبنوب بتكلفة تصل إلى 390 ألف جنيه ويعد هذا المعلب ضمن 93 ملعب تم الانتهاء من إنشاؤها مؤخرا على مستوى مراكز الشباب بالمحافظة من إجمالي 153 ملعب يتم الانتهاء منها نهاية العام الجاري.

وفي سياق متصل، افتتح سكرتير عام المحافظة اللواء ماجد عبد الكريم مدرسة ساحل سليم للتربية الفكرية لذوى الاحتياجات الخاصة، بتكلفة إجمالية 8.5 ملايين جنيه، ومدرسة الشيخ على عبد الدايم للتعليم الأساسي بعدد 13 فصل ابتدائي، و6 رياض أطفال، بالإضافة إلى تفقده مبنى التأمينات الحكومية بعد تطويره بتكلفة 4 ملايين جنيه، في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

كما تفقد السكرتير العام خلال جولته العمل بـ25 عمارة سكنية بمركز ساحل سليم، بالإضافة إلى افتتاح وحدة شئون اجتماعية بقرية المطمر بتكلفة 3 ملايين جنيه، كما تفقد أعمال إنشاء قصر ثقافة الشامية بتكلفة 800 ألف جنيه، ووحدة إطفاء المطمر بتكلفة 600 ألف جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق