اجتماع لقيادات «الري» وأعضاء اللجنة التوجيهية للمؤتمر الإقليمي الأفريقي

الأحد، 17 أبريل 2016 12:20 م
اجتماع لقيادات «الري» وأعضاء اللجنة التوجيهية للمؤتمر الإقليمي الأفريقي

عقد اليوم /الأحد / اجتماع موسع برئاسة الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، ضم قيادات الوزارة وأعضاء اللجنة التوجيهية للمؤتمر الإقليمي الأفريقي الرابع للري والصرف، والذي تنظمه اللجنة المصرية للري والصرف بالتعاون مع اللجنة الدولية للري والصرف في الفترة من 26 إلى 28 أبريل الجاري بمدينة أسوان، تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بمشاركة نحو 300 مشارك من مصر وأفريقيا ودول العالم المختلفة.
تناول الاجتماع الوقوف على الترتيبات النهائية للمؤتمر، فضلا عن قيام اللجنة العلمية للمؤتمر بعرض ومناقشة أجندة المؤتمر وعدد الأبحاث والجلسات المقررة للمشاركين، وخاصة الجلسات المتعلقة بمناقشة آليات مشاركة القطاع الخاص في مشاريع الري والصرف.
ومن المنتظر أن يتم خلال المؤتمر مناقشة نحو 90 بحثا مقدما من دول العالم المختلفة حول الإدارة المستدامة للمياه والأرض تحت ظروف التغيرات المناخية، كما تتضمن فعاليات المؤتمر عرض ومناقشة أحدث الأبحاث العلمية وإقامة معرض علمي لأهم التقنيات الحديثة في المجالات المتعلقة بالاستخدامات المختلفة للمياه، إضافة إلى مشاركة لفيف من العلماء والخبراء على مستوى العالم من كوريا وهولندا وجنوب أفريقيا وانجلترا ومن بعض المنظمات الدولية ذات الصلة بالري والصرف، بالإضافة إلى برنامج زيارات فنية لبعض مشاريع الوزارة و للمناطق الأثرية بأسوان.
وقد أشاد الوزير بالجهود الكبيرة المبذولة للإعداد للمؤتمر .. لافتا إلى أهمية تلك المؤتمرات في التواصل مع الجديد فى العلم والتكنولوجيا في مجال الري والصرف والإدارة المائية المستدامة وتعميق أواصر التعاون مع جميع دول العالم، وخاصة الدول الأفريقية الشقيقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة