الأمن الأردني يواصل غلق مقار جماعة الإخوان غير القانونية

الخميس، 14 أبريل 2016 03:23 م
الأمن الأردني يواصل غلق مقار جماعة الإخوان غير القانونية
الأمن الأردني يواصل غلق مقار جماعة الإخوان

واصلت السلطات الأردنية المختصة اليوم الخميس إغلاق مقار جماعة الإخوان المسلمين" وهى الجماعة التى تعتبرها الدولة غير قانونية " حيث أغلقت الأجهزة الأمنية الأردنية اليوم مقر الجماعة في محافظة مادبا (30 كم جنوب عمان)بالشمع الأحمر تنفيذا لأمر من المحافظ محمد السميران الذي أرجع هذه الخطوة لكون الجماعة غير مرخصة قانونيا .
فى الوقت نفسه طالب سعد شهاب محافظ إربد (أقصى شمال الأردن) من فرع الجماعة تسليم مفاتيح المقر إلى" الجمعية المرخصة" التي يرأسها عبدالمجيد ذنيبات ؛ وهو ما إعتبره مراقبون مؤشرا على أن هناك توجها لإغلاق جميع شعب الإخوان في المملكة والبالغ عددها 39شعبة.
من جهتها ..قالت "جمعية جماعة الإخوان المسلمين" إن أغلاق هذه المقار جاء إثررفض قيادات الجماعة الانصياع لطب الحكومة الاردنية المتكرر بضرورة التوافق مع القوانين الضابطة لعمل الجمعيات السياسية وغيرها.
وكانت الأجهزة الأمنية الأردنية قد أغلقت أمس الأربعاء مقر جماعة الإخوان الرئيسي في عمان بالشمع الأحمر تلاه في وقت لاحق إغلاق مقر فرع محافظة جرش..حيث تعتبرالسلطات الأردنية الجماعة "غير قانونية" لعدم حصولها على ترخيص جديد بموجب قانون الأحزاب والجمعيات الذي أقر في العام 2014 .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق