«حنفي»: 98% من البضائع تنقل بالشاحنات و1،6% عبر السكك الحديدية

الخميس، 14 أبريل 2016 11:14 ص
«حنفي»: 98% من البضائع تنقل بالشاحنات و1،6% عبر السكك الحديدية
الدكتور جلال سعيد وزير النقل
مونيكا جرجس

قال الدكتور جلال سعيد وزير النقل: إن نقل البضائع على المستوى القومي يتوزع بواقع 0.2% بواسطة النقل النهري و1.6% بواسطة السكك الحديدية وأكثر من 98% بواسطة سيارات النقل البري أو الشاحنات.

وأضاف سعيد، خلال اجتماعه مع الدكتور خالد حنفي وزير التموين، أن هذا الأمر يمثل خطورة بالغة على شبكة الطرق وإهدار لطاقات السكك الحديدية والنقل النهري المتوفرة بالفعل ولا تستغل بالرغم من الاستثمارات الباهظة التي تم انفاقها.

فيما أكد حنفي، على أن الهدف من الاجتماع هو العمل على تحقيق نجاحات للاقتصاد المصري من خلال زيادة المنقول من السلع التموينية عبر السكك الحديدية والنقل النهري.

وأضاف، أن طموح الوزارة أبعد من النيل، بل يصل للنقل متعدد الوسائط والتكامل بين منظومة النقل، لافتًا إلى أن هيئة السلع التموينية والشركة القابضة للصناعات الغذائية تنقلان ملايين الأطنان من الحبوب، والتي من الممكن نقلهما عبر هاتين الوسيلتين.

جدير بالذكر أن الاجتماع عُقد بحضور الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، مع الدكتور جلال السعيد وزير النقل؛ لبحث نقل كافة السلع الغذائية والأقماح عبر السكك الحديدية ونهر النيل، كما حضره أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والدكتور علاء عز بالغرف التجارية، وعاطف سعد رئيس قطاع مكتب وزير التموين، وممدوح عبدالفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، ومحمود عبدالعزيز رئيس الشركة القابضة للصوامع والتخزين، وحمدي علام رئيس قطاع الرقابة والتوزيع، واللواء طارق غانم رئيس قطاع النقل البحري، ورؤساء مينائي دمياط والاسكندرية وهيئة السكك الحديدية والنقل النهري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق