تفاصيل الهجوم الإرهابى على قسم «مينا القمح» بالشرقية

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 11:36 م
تفاصيل الهجوم الإرهابى على قسم «مينا القمح» بالشرقية
سمر السيد

قامت عناصر مسلحة، مساء اليوم، بإطلاق الأعيرة لنارية على خفير واثنين من أمناء الشرطة من قوة قسم مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، ما أسفر عن استشهاد الخفير وإصابة الأمناء.

تلقى مدير أمن الشرقية اللواء حسن سيف، إخطارًا من الرائد رائد ربيع رئيس مباحث مركز منيا القمح، يفيد اعتراض عناصر مسلحة طريق خفير واثنين من الأمناء من قوة مركز الشرطة، وذلك أثناء عودتهم إلى منازلهم بطريق قريتي «العقدة وبنبس» التابعين لمركز منيا القمح، ما أدى إلى استشهاد الخفير وإصابة اثنين أمناء الشرطة.

واثبتت التحريات الأولية، أن الجناة أطلقوا الأعيرة النارية، على أفراد الشرطة بهدف السرقة، جارٍ تمشيط محل الواقعة وتكثيف قوات الأمن لسرعة ضبط الجناة، وتم التحفظ على الجثة ونقل المصابين إلى مستشفى الأحرار العام بمدينة الزقازيق لتلقيهم العلاج اللازم، وجارٍ تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وإخطار النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

وأكد مصدر أمني، أن الجناة كانوا يحاولون سرقة سيارة تحت تهديد السلاح من أحد المواطنين، وحاول أفراد الشرطة مطاردتهم أثناء تصادف مرورهم مما دعا الجناة لإطلاق النار عليهم.

وأضاف المصدر، أن أسماء المصابين والخفير الذي استشهد في إطلاق أعيرة نارية من قبل مجهولين، مساء اليوم، وهم كل من خفير حامد عايد والذي استشهد إثر طلقة في الرأس، وإصابة أمين شرطة أمين محمد، مباحث مخدرات المديرية بطلقة بالقدم، وعبدالباري إبراهيم محمد مباحث منيا القمح مصابا بطلقة بالجانب الأيمن.

وقال الدكتور عصام فرحات مدير إدارة الطوارئ والرعاية الحرجة، إنه تم نقل مخبر من قوة مركز منيا القمح وأمين شرطة من قوة مكافحة مخدرات الزقازيق، إلى مستشفى الأحرار،على خليفة إصابتهما من قبل مسلحين خارجين عن القانون، وسط الزراعات بناحية كفر الطباخين.

وأشار فرحات أن حالة المصابين غير مستقرة وتم دخولهما غرفة العمليات لإسعافهما، كما تم التحفظ على جثة خفير نظامى بمشرحة مستشفى منيا القمح العام، كما وصل مواطن أصيب فى الحادث إلى مستشفى منيا القمح.

كان مركز منيا القمح بالشرقية قد شهد مطاردة شرسة بين رجال الشرطة وبعض الخارجين على القانون بعد استهدافهم خفيرا نظاميا بطلقات نارية أسفرت عن استشهادة وإصابة مخبر وأمين شرطة بناحية كفر الطباخين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق