بالصور.. «الإسكان» تبحث تطوير 17 منطقة عشوائية فى بني سويف

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 08:10 م
بالصور.. «الإسكان» تبحث تطوير 17 منطقة عشوائية فى بني سويف
محمد سعد

استقبل المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف، اليوم الثلاثاء، الدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، لبحث تطوير العشوائيات في المحافظة ومناقشة المعوقات التي قد تواجه التنفيذ في هذا المجال، مع طرح بعض المقترحات والآليات التي تساهم في تنفيذ أعمال تطوير المناطق العشوائية والأسواق بالمحافظة.

استمع المحافظ ونائب وزير الاسكان للعرض الموجر الذي قدمته إدارة التخطيط العمراني لموقف المناطق العشوائية بالمحافظة والذي أوضح أن عدد المناطق العشوائية يبلغ 17 منطقة ، يتركز معظمها في ناصر وإهناسيا بمعدل 6 مناطق بكل مدينة ومنطقتان بالفشن ومثلهما ببني سويف ومنطقة واحدة بمدينة ببا، حيث تم اختيار منطقة عزبة الصفيح، والتي تبلغ مساحتها 15 فدانا، ويسكنها 9513 نسمة، موزعين على 1057 وحدة سكنية للبدء لتطويرها، بحيث يكون التطوير تطويرا شاملا من كافة النواحي.

كما تناول الاجتماع دراسة تحديد الخطوط العريضة والآليات الخاصة باعداد خطة تنفيذية لمشروع تطويرالمنطقة كنموذج بحيث يمكن تعميم الآليات والخطوات التي تم اتخاذها في تنفيذ هذا النموذج على باقي المناطق العشوائية الأخرى، ويكون محفزا لسكان باقي المناطق الأخرى لتقبل فكرة التطوير ويقلل من مقاومتهم للتغيير.

وجًه المحافظ باعداد دراسة اجتماعية تعكس صورة واقعية عن سكان المنطقة من حيث الشرائح السكانية والفئات العمرية ومستوى التعليم, فرص العمل ,مستوى الدخل وغيرها من المؤشرات ,وذلك للاسترشاد بها في تتفيذ نموذج التطوير المطلوب بحيث يتناسب مع طبيعة وظروف المنطقة التي كان يقيمون بها ويقلل من مقاومتهم للتغيير لتقبل فكرة المشروع وذلك بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية للتواصل مع سكان المنطقة والعمل على تأهيل سكان المنطقة نفسيا لتقبل فكرة التطوير, مع اختيار مجموعة من سكان المنطقة تكون حلقة الوصل بين المحافظة والأهالي لنقل الأفكار والمقترحات وتبادل الروئ حول عملية التطوير.

كما تطرق الاجتماع لبحث تطوير أسواق (بدرخان , الخضار ببني سويف , وسوق خضار ببا ) , حيث أوضحت مدير التخطيط العمراني بأنه قد تم اسناد تطوير هذه الأسواق لأحد المكاتب الاستشارية لعمل الدراسة اللازمة لتطوير هذه الأسواق.

حضر اللقاء اللواء حسام رفعت السكرتير العام , الدكتورة سعاد نجيب مديرصندوق تطوير العشوائيات , الدكتور على الخطيب استشاري تطوير العشوائيات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق