كاتب أمريكي: أوباما يخفي العدد الحقيقي للقوات الأمريكية في العراق

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 02:45 م
كاتب أمريكي: أوباما يخفي العدد الحقيقي للقوات الأمريكية في العراق


قال الكاتب الأمريكي وليام ماكجورن إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يخفي العدد الحقيقي للقوات الأمريكية في العراق، موضحا أن البيت الأبيض يدعي أن جنود سلاح المارينز التي تقاتل تنظيم "داعش" ليست موجودة بالفعل هناك.
وأضاف ماكجورن، الذي كان أحد كتاب خطابات الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش، في سياق مقال رأي نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، أن من الواضح بأنه في عالم أوباما فإن جنود المارينز ليسوا بقوات مقاتلة – حتى وإن كانوا موجودين على الأرض يتبادلون النيران مع العدو.
وأشار ماكجورن إلى أن هذا الخيال تدعمه المرشحة الديمقراطية المحتملة لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون إضافة إلى أنه لا يوجد من يدفع ضد هذا الأمر من المرشحين الجمهوريين الثلاثة.
ولفت إلى عنوان نشر في صحيفة "مارين كوربس تايمز" مؤخرا لخص الأمر في الآتي "المارينز في العراق لا يقاتلون من الناحية الفنية لكن لايزال البعض منهم هناك".
وأوضح الكاتب الأمريكي أن مستويات القوات الأمريكية رسميا في العراق تقف عن 3 آلاف و870 ألف مقاتل وفي أفغانستان عند 9 آلاف و800 مقاتل، إلا أنه عقب مقتل السيرجنت لويز كرادين من سلاح المارنيز في شمال العراق إثر هجوم صاروخي من قبل "داعش"، اضطرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" للاعتراف بأن هناك 5 آلاف فرد من القوات الأمريكية في العراق.
ونوه ماكجورن إلى أن كاردين لم يكن ضمن قائمة القوات المسجلة رسميا لأنه يجري تدوير القوات على أساس مؤقت.
ولفت ماكجورن إلى تأكيد النائب الجمهوري عن ولاية تكساس، ماك ثورنبيري، الذي يترأس لجنة الخدمات المسلحة بمجلس النواب الأمريكي، أن الكونجرس ليست لديه فكرة حقيقية عن العدد الفعلي للقوات الأمريكية في العراق حيث يشير ثورنبيري إلى وجود تردد سياسي للحديث صراحة عما يلزم لإلحاق الهزيمة بتنظيم "داعش" والمخاطر التي يشكلها ويقول إنه يشعر بتردد في كلا الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق