إحالة مسئولي 7 جمعيات زراعية بالقليوبية للتحقيق

الإثنين، 11 أبريل 2016 02:12 م
إحالة مسئولي 7 جمعيات زراعية بالقليوبية للتحقيق
محمد أيوب

قبيل أيام من البدء في توريد محصول القمح بالقليوبية والبالغ مساحته المزروعة 57 ألف و383 فدانا في مختلف مراكز المحافظة منها 51ألف و830 فدان قمح أئتمان و1146 فدان قمح هيئات و4407 قمح أصلاح زراعي شهدت المحافظة بداية أزمة في حصر كمية المحصول عند مضاهاة الحصر على الأوراق بالكميات المنزرعة على الطبيعة والتي تم اكتشاف انها غير منزرعة سوى على الأوراق فقط .

وقال طه نعيم وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية، إنه أكتشف وجود مخالفة صرف مستلزمات انتاج لمساحة 1000فدان منزرعة بالقمح على غير الحقيقة من أسمدة وبذور في 7 جمعيات زراعية، وعلى الفور تم تشكيل لجنة قانونية كشفت المخالفات في 7 قرى بقليوب، تم صرف أسمدة وبذور لجمعياتها والتصرف فيها مما دفعه لإبلاغ اللواء رضا فرحات محافظ القليوبية، الذى قرر إحالة الواقعة للنيابة العامة، واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بشأن مسئولي تلك الجمعيات السبعة، مؤكدًا أنه لا تهاون في مواجهة أي مخالف أو أي متلاعب بقوت الشعب.

وحول القمح وشروط استلامة قال نعيم انه تم تحديد السعر من 400 إلى 410 إلى 420 جنيها وفقا لدرجة نقاء القمح بنسبة 22.5% للدرجة الأعلى في النقاء.

معقبا انه لم يتم تحديد اماكن التسليم حتى الأن ونحن في انتظار الاماكن التى ستحددها مديرية التموين بالمحافظة ولجان الزراعة جاهزة للأستلام.

من جانبه صرح جمال السيد وكيل وزارة التموين بالقليوبية بأنه تم تشكيل لجنه للنظر في شون الاقماح لهذا العام برئاسة عضو من هيئة الرقابة علي الصادرات والواردات وعضوية مفتش تموين ومهندس زراعي من مديرية الزراعة بالمحافظة وامين الشونة بالمديرية.
واضاف ان هذه اللجنة ستكون المهمة الأساسية لها النظر في شون الاقماح والتحقق من سلامتها والا تكون شون ترابية والتأكد من عدم اصابتها بأي تلف أو عفن او اصابتها بأي اصابات بشريه والتأكد من نظافتها، وانه محصول الموسم الحالي وانه محلي وغير مستورد حتي لا يتم غش الفلاح.

وقال السيد ان اللجنة ستبدأ المعاينات اعتبارا من الثلاثاء لتحديد الشون والصوامع الصالحة من أجمالي 18 شونة وصومعة على مستوى المحافظة تمهيدا لبدء استلام القمح يوم 15 أبريل الجاري بشون المحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق