عرض «المقام» في ساقية الصاوي.. اليوم

الإثنين، 11 أبريل 2016 03:47 ص
عرض «المقام» في ساقية الصاوي.. اليوم
ساقية الصاوي

تقدم فرقة وجوه المسرحية أحدث عروضها المسرحية "المقام"، مساء اليوم الإثنين، على خشبة مسرح "الحكمة" بساقية عبد المنعم الصاوي.

"المقام" بطولة مجموعة من شباب مسرح الهواة، وهم: "أحمد يحيى، وحمزة بهاء، ومحمد عبد العاطي، وهاشم سيد، ومحمد عبد الهادي، وأحمد علي، وأحمد طنطاوي، والمسرحية تأليف أحمد أبو هيبة، وموسيقى محسن علاء، وإضاءة مودي، ورؤية وإخراج محمد رجب الخطيب".

وتدور المسرحية عن قرية انقطع عن أهلها الإنجاب والمطر لمدة 15 عامًا، ويأتي أحد الأشخاص للنصب على أهلها ويقنعهم بأنه من الأولياء الصالحين ويساعده في ذلك عمدة هذه القرية إلى أن تنكشف الحقيقة.

يذكر أن فرقة وجوه المسرحية تأسست عام 2003 ولها عدة عروض مسرحية منها: عرض "العدو في غرف النوم"، وعرض "مرفوعة من الخدمة" وحصد جائزة المركز الثاني سينوجرافيا.

كما قدمت الفرقة عرضي "الضحية" و"الجزيرة"، وكان آخر عروض الفرقة هو "الطوفان"، وحصلت الفرقة على مجموعة من الجوائز منها: "جائزة المركز الثالث إخراج - جائزة المركز الأول تمثيل - وجائزة المركز الثالث أحسن عرض بعد مشاركتها في عدة مهرجانات".

وللفرقة أيضًا مشاركات في الاحتفالات الاجتماعية وحفلات يوم اليتيم مثل "يوم اليتيم العربي"، الذي أقامته جمعية "الأورمان" عام 2007، ولها عدة مشاركات أيضًا مع جمعية "رسالة" في حفلات يوم اليتيم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق