بالصور.. لقاء حواري حول العودة للجذور بجامعة الفيوم

الأحد، 10 أبريل 2016 05:08 م
بالصور.. لقاء حواري حول العودة للجذور بجامعة الفيوم
هاني البنا

استضافت جامعة الفيوم ظهر اليوم ندوة بعنوان العودة للجذور بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد حمزة رئيس الجامعة والتي حاضر فيها الدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وحضور الأستاذ الدكتور خطا الله مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والدكتور وائل طوبار مسؤول التواصل الطلابي.

بدأت الندوة بكلمة للدكتور خالد عطا الله والتي أعرب فيها عن سعادته باستضافة علم من أعلام الثقافة بالفيوم ورمز من رموز التراث والحضارة بالفيوم ، وأشار إلى أننا بحاجة إلى معرفة هذه الجذور في وقتنا الحالي.

ومن جواره بدأ الدكتور سيد خطاب اللقاء الحواري مع الطلاب والذي تحدث فيه عن العودة للجذور وتناول في الحديث بدأية حياته منذ الطفولة حتى الآن.

أكد في اللقاء أنه من مواليد محافظة الفيوم مركز سنورس، أشار إلى أنه خاض رحلة كفاح ونضال في الحياة وواجهته الكثير من العوائق والصعوبات.

وذكر أنه يعمل الآن مخرجا وناقدا مسرحيا وله العديد من مسرحيات الأطفال بالمسرح المدرسي، ويعمل أيضًا أستاذا مساعدا بقسم الدراما بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وذكر أنه شغل منصب وكيل وزارة الثقافة رئيسا للإدارة المركزية للرقابة على المصنفات الفنية منذ 2009 حتى 2012.
حصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، وبعدها التحق ببعثة للحصول على الدكتوراه في فلسفة الفنون من جامعة لاسابينثا بإيطاليا.
عقب الندوة قام الدكتور خالد عطالله بتكريم الدكتور سيد خطاب وإهدائه درع الجامعة تكريما له واحتفاء به.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق