«الاتصالات»: المنطقة التكنولوجية بأسيوط ستكون نقلة نوعية للصعيد

الأحد، 10 أبريل 2016 10:46 ص
«الاتصالات»: المنطقة التكنولوجية بأسيوط ستكون نقلة نوعية للصعيد

صرح المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بأن المنطقة التكنولوجية بمحافظة أسيوط ستكون بمثابة نقلة نوعية للمحافظة والصعيد بوجه عام.

وقال القاضي، خلال مؤتمر رؤية جديد لدعم رجال الأعمال لمبادرة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة بسوق العمل المقام بمحافظة أسيوط اليوم وبحضور المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، إن المنطقة التكنولوجية ستوفر العديد من فرص العمل الجديدة لذوي الإعاقة بالإضافة إلى فرص لاكتساب خبرات جديدة، وإنشاء مجتمعات عمرانية جديدة.

وأكد القاضي، على أن أسيوط في قلب مصر ومن أولويات القيادة السياسية، مشيرًا إلى أن رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي يولي اهتماما بالمناطق التكنولوجية لاسيما بالصعيد، وأوضح أن هناك العديد من الشركات العالمية سيتم توطينها بالصعيد من بينها شركات أمريكية، لافتا إلى أنها ستوفر فرصا للعمل تضاهي نظيراتها في العاصمة القاهرة.

وأكد أن كل مواطن في الصعيد سينال خدمات مثل نظيراتها في القاهرة من أجل تحقيق العدالة في توزيع التنمية وفرص العمل، وأضاف أن وزارة الاتصالات ستظل داعمة لذوي الإعاقة، مشيرًا إلى أنه تم إخراج قاموس للصم والبكم هو الأول في الدول العربية.

ولفت القاضي، إلى أنه اتفق مع محافظ أسيوط على جدول زمني لدمج مدارس التربية الفكرية لتكون قادرة ومؤهلة للتعامل مع تكنولوجيا المعلومات.

جدير بالذكر أن وزير الاتصالات يقوم اليوم الأحد بزيارة تفقدية للمنطقة التكنولوجية بأسيوط للوقوف على آخر التطورات المتعلقة بأعمال الإنشاء والتشييد، كما سيتفقد القاضي عددا من سنترالات الشركة المصرية للاتصالات بالمحافظة فضلا عن عدد من المشروعات التنموية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق