الحريري يشيد بقمة السيسي والملك سلمان

الأحد، 10 أبريل 2016 12:11 ص
الحريري يشيد بقمة السيسي والملك سلمان
رئيس تيار المستقبل رئيس وزراء لبنان الأسبق سعد الحريري

أشاد رئيس تيار المستقبل رئيس وزراء لبنان الأسبق سعد الحريري بالقمة التاريخية التي شهدتها القاهرة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية.

ورأى الحريري في تصريح وزعه مكتبه الإعلامي السبت، في هذه القمة علامة مضيئة في هذه المرحلة من تاريخ الأمة وحاجة يشعر بضرورتها وأهميتها كل مواطن عربي شريف".

وقال: "تأتي القمة السعودية - المصرية في ظل ظروف عربية مشحونة بالمخاطر والتحديات لتعيد إحياء التضامن العربي في أفضل صوره، وتجدد الرهان على وجود أمة قوية متماسكة وقيادة حكيمة تمسك زمام الأمور كما يجب وتحمي حاضر المنطقة ومستقبلها من السقوط في مخططات الطامعين بأرضها وسيادتها والعابثين بأمنها وسلامة شعوبها.

وأضاف " نحن في لبنان، إذ نواكب نتائج هذه القمة بفرحة وارتياح، نرى في ما أعلنه خادم الحرمين الشريفين عن إقامة جسر على البحر الأحمر يربط المملكة بجمهورية مصر العربية، قرارا تاريخيا يعني كل العرب، بأبعاده القومية والثقافية والإنسانية، وباعتباره صلة وصل وتعاضد بين أرض الحرمين الشريفين وأرض الكنانة".

وأضاف: "لقاء السعودية ومصر، رسالة الى كل من يعنيهم الامر في المنطقة والعالم، بأن العالم العربي بخير، وأن أحدا لن يتمكن من زعزعة أركان الأمة وإثارة الفتن بين مكوناتها.

وتابع قائلا "نحن في لبنان أولى بالاطمئنان لخطوة على هذا المستوى من التعاون الاستراتيجي بين قطبي الأمة ومصدر قوتها ومناعتها".

وختتم تصريحه قائلا: "هذه مناسبة للترحيب والإشادة بالمشهد العربي الجامع في القاهرة ، وتوجيه التحية الى القائدين العربيين الكبيرين الملك سلمان والرئيس السيسي، سائلين الله عز وجل أن يعزز التضامن العربي ويرفع عن شعوبنا ظلم المستبدين وظلام الارهاب وأدواته".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق