نشرة أخبار المحافظات للساعة السادسة مساءًا..«الظابط بيتزف 3 مرات» آخر ماكتبة شهيد المنوفية على «فيسبوك».. وزير الآثار يتفقد آثار «تل بسطة» بالشرقية.. وإعدام 40 كلب ضال بأسيوط

السبت، 09 أبريل 2016 05:26 م
نشرة أخبار المحافظات للساعة السادسة مساءًا..«الظابط بيتزف 3 مرات» آخر ماكتبة شهيد المنوفية على «فيسبوك».. وزير الآثار يتفقد آثار «تل بسطة» بالشرقية.. وإعدام 40 كلب ضال بأسيوط
آثار «تل بسطة» بالشرقية

يقدم لكم موقع «صوت الأمة» إطلالة إخبارية حول أهم الأحداث التى شهدتها محافظات مصر اليوم السبت.

آخر ما كتبه شهيد سيناء بالمنوفية على «فيسبوك»

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» آخر ما كتبه الشهيد ملازم كريم سالم درويش، شهيد قرية «مليج» بشبين الكوم في المنوفية، والذي استشهد في التفجيرات الأخيرة التي شهدتها سيناء فجر اليوم.

وقال في آخر تدوينة له: «يا إخوانا الظابط بيتزف 3 مرات.. يوم تخرجه.. ويوم جوازه.. ويوم استشهاده، الناس اللى ناسية وبتقول دفنة زهران كانت، لا دى مش دفنة..أصلا مفيش ميت، زهران عريس واتزف للجنة، وإنشاء الله نجيبله حقه.. ونحصلة».

وزير الآثار يتفقد آثار تل بسطة بالشرقية

قام الدكتور خالد عنانى وزير الآثار بزيارة آثار تل بسطة فى إطار زيارته لبحث سبل تنمية وتنشيط السياحة داخل محافظة الشرقية وتفقد الآماكن الأثرية بها.

أوضح وزير أن هناك إتفاق بين الحكومة ومجلس النواب للإنتهاء من إستكمال كافة المشروعات الأثرية المتوقفه لوضعها مع الأنشطة السياحية وتعظيم الفائدة الإقتصادية منها مشيرًا إلى أن الشرقية من أهم محافظات مصر تاريخيًا لموقعها الهام والفريد بالتاريخ القديم والحديث وما تضمه من مناطق أثرية تمثل عامل جذب للسائح الأجنبى والمحلى.

ودعا الوزير إلى تضافر كافة الجهود والتنسيق بين وزارات الآثار والإستثمار والسياحة للإنتهاء من كافة أعمال التطوير بالمناطق الأثرية والعمل على توفير بنية تحتية سليمة لتنشيط السياحة وخلق فرص عمل حقيقية للشباب وتحقيق عائد يساعد الإقتصاد المصرى مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على حفظ الآثار بالإضافة إلى الترويج السياحى.

وطالب وزير الآثار بإجراء الدراسات العلمية لتنمية المناطق الأثرية والتنسيق مع وزارة التعاون الدولى لتوفير التمويل اللازم لأعمال التطوير والترميم والتجميل، مؤكدًا أن الوزارة تسعى جاهدة للإنتهاء من تطوير مناطق آثار تل بسطة وصان الحجر بمحافظة الشرقية، وكذلك متحف عرابى فهم وسائل جذب للسائح المصرى والأجنبى لافتًا إلى ضرورة تجهيز البنية الأساسية داخل المواقع الأثرية لوضع الشرقية على الخريطة السياحية.

وأوضح الوزير أننا فى حاجة إلى مايفوق المليار جنيه للإنتهاء من إستكمال الأعمال بالمتاحف المصرية وتأمين الأماكن الأثرية بكاميرات مراقبه وعرض متحفى وموظفين مشيرًا إلى أن الوزارة تمتلك 53 متحف نصفهم مفتوح أمام الجمهور.

وأعلن الوزير عن أهمية الإستفادة من القطاع الخاص بمنحه حق الإنتفاع وذلك تحت إشراف وزارة الآثار للمساهمة فى أعمال الترميم والتطوير والترويج للمواقع الأثرية وتنشيط حركة السياحة مطالبًا بوضع خطة عمل للنهوض بالأماكن الأثرية وإدخال مناطق جذب لترويج السياحة.

ومن جانبه أوضح اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أن المحافظة تضم ثلث آثار مصر وتعهد ببناء بنية تحتية تخدم مقومات السياحة تعمل على جذب السائحين وتقديم خدمة مميزة لهم وقال لن ندخر جهدًا لنجعل الشرقية مزارًا سياحى عالمى.

وقام اللوزير يرافقه اللواء حسن سيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية بزيارة منطقة آثار تل بسطة بمدينة الزقازيق، وتجول داخل المبنى الإدارى والبازار وكلف المسئولين بعمل خط سير لزيارة السائح ولوحات إرشادية لتوجيه السائح بأماكن الزيارة وطالب محافظ الشرقية التنسيق مع مديرية أمن الشرقية للعمل على إزالة تبة ضرب النار الخاصة بتدريبات قوات الشرطة، وقال ليس من المقبول أن يشعر السائح بعدم الآمان، مؤكدًا أن المكان بحاجة لكاميرات مراقبة وإنشاء سور للحفاظ على منطقة آثار تل بسطة.

وأوضح الوزيربأنه تم فى سبتمبر 2015 تخصيص أرض متاخمة لمنطقة آثار تل بسطة لإقامة مستشفى عسكرى عليها وتم توفير التمويل اللازم من وزارة الدفاع للبدء فورًا فى إنشاء المستشفى وإقامة نادى إجتماعى للعسكريين والمدنيين وعند إستلام هيئة العمليات بالقوات المسلحة للموقع تبين أنه أرض آثار وبحاجة لعمليات تنقيب تستغرق أكثر من عامين مما دفع محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد بتوفير قطعة أرض بديلة للإستفادة من هذا المشروع الضخم الذى سيساهم فى الإرتقاء بالمنظومة الصحية داخل المحافظة مشيرًا إلى أنه جارى التنسيق بين المحافظة وهيئة الأوقاف المصرية للإنتهاء من تخصيص قطعة الأرض اللازمة لإقامة المشروع
تحصين 6 آلاف طائر ضد انفلونزا الطيور وإعدام 40 كلب ضال بأسيوط.

قامت إدارة الطب البيطري بأسيوط بتحصين 6 آلاف طائر ضد انفلونزا الطيور واعدام 40كلب ضال بمحيط مدارس المركز في قوافل علاجية تم تنظيمها خلال الشهر الماضي بقرى المركز... صرح بذلك سامح عبدالعليم رئيس مركز ومدينة ساحل سليم بأسيوط.

وقال أنه تم علاج 94حالة من أمراض الباطنة والجلدية وعمل رش جماعي لـ2448 رأس من الطفيليات الداخلية وعلاج جماعي لـ 183حالة آخرى مشيرًا إلى ذبح 140رأس بقرى وجاموسي في المجازر التابعة لدائرة المركز، وتلقيح 85حالة تلقيحًا صناعيًا وعلاج 22حالة تناسليًا.

وأوضح رئيس مركز ساحل سليم أننا نعمل على تحسين الخدمة المقدمة في كافة الإدارات الخدمية والحكومية بالمركز مشيرًا إلى تشديد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على إزالة المعوقات وتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين وبالاضافة الى الخدمات البيطرية.

وأشار عبدالعليم إلى تنظيم 8ندوات إرشادية عن انفلونزا الطيور والحمى القلاعية والتخلص الآمن للحيوانات والدواجن النافقة مصدر للتلوث والعدوى والتأمين على 42رأس تسمين وتسجيل 155 رأس أخرى.

إصابة 11 شخص في حادث تصادم بالمنيا

شهد الطريق الزراعي «القاهرة - أسوان» حادث تصادم سيارتين أسفر عن إصابة 11 شخصًا، تم نقلهم إلى مستشفى أبو قرقاص العام.

تلقى اللواء رضا طبيلة مدير أمن المنيا، إخطارًا من العميد عبد الفتاح الشحات، رئيس مباحث المديرية، بوصول بلاغ لمركز شرطة أبو قرقاص من عمليات النجدة بوقوع حادث تصادم بـطريق "مصر - أسوان" الزراعي أمام عزبة أبو الفتوح - دائرة المركز.

وبالانتقال والفحص تبين أن الحادث بين كل من السياره رقم 78195 قيادة خلف سيد عبد الرازق، 32 عامًا، مقيم بقرية ريحانة، والسياره رقم 46815 قيادة أيمن وديع موسى، 39 عامًا، اختلت عجلة القيادة بيد قائد السيارة الأولى فاصطدم بالثانية وأسفر عن إصابة قائد السياره الثانية ومرافقه سامح عادل كامل، 38 عامًا، عامل، وإصابة كل من: محمد جابر محمود، 24 عامًا، وأمير نبيل عطا الله، 37 عامًا، وصفاء محمد إبراهيم، 34 عامًا، وشيرين محمد عادل، 57 عامًا، ومحمد محمود نصر، 31 عامًا، وكرم عبد المسيح باسيلوس، 73 عامًا، مزارع، ويعقوب مجدي يعقوب، 28 عامًا، جميعهم من مركز أبو قرقاص.

برق ورعد فى سماء القليوبية

شهدت محافظة القليوبية موجة من الطقس السىء، حيث شهدت عددا من مدن وقرى المحافظة امطارا غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد مما اثار حالة من الخوف والفزع لدى المواطنين الذين امتنعوا عن الخروج للشوارع واكتفوا بمشاهدة البرق والرعد من شرفات المنازل.

ورفعت محافظة القليوبية حالة الطوارىء لمواجهة التقلبات الجوية المفاجئة ووجه اللواء الدكتو رضا فرحات محافظ الإقليم تعليمات لتأهيل بالوعات الأمطار وسيارات الشفط للمياه للتعامل مع اى امطار غزيرة بالشوارع.

ووجه تعليماته لأجهزة الصحة بالمحافظة بالإستعداد التام لمواجهة اى حوادث تنتج عن الطقس السىء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق