بالصور.. إختفاء السينمات في أسيوط لبناء أبراج سكنية على أرضها

السبت، 09 أبريل 2016 05:05 م
بالصور.. إختفاء السينمات في أسيوط لبناء أبراج سكنية على أرضها
السينمات
أسماء فتحي

سادت حالة من الغضب بين الشباب بمحافظة أسيوط بعد إغلاق سينما رنيسانس وبيعها إلى أحد المستثمرين، لتحويلها إلى أبراج تجارية بالرغم من أنها في الأساس مبنى أثري تعدى عمره 105 عام.

يقول محمود هاشم ـ أحد شباب أسيوط إنه فوجئ بإغلاق السينما، لتجهيزها للهدم تميدًا لبناء أبراج سكنية على أرضها خاصة أن الشقة وصل سعرها مليون جنيه.

ويضيف محمد عبد الباسط ـ من قرية بني عدي مركز منفلوط" تعودنا خلال العيد نروح السينما للاستمتاع بالأفلام الجديدة ونرفه عن انفسنا"، مطالبًا بإيقاف البيع وعدم هدمها لأنها من المباني الاثرية.

ووافقه الرأي عبد الغفار حسين بأن مبنى السينما أثري عمره 105 عام وبنائها على طراز أثري فريد، ولايوجد بها عمود واحد إلا في المنتصف وطولها أكثر من 300 متر، ولكن هناك مستفيدين دائمًا من هدم مبنى كهذا.

ويشير خالد صبحي أحد سكان منطقة المحطة بجوار السينما، إلى أنه منذ عامين تقريبًا فوجئ بهدم مبنى سينما مصر الصيفي، ثم بناء أبراج سكنية على أرضها، ومنذ 5 أشهر فوجئنا أيضًا بإخلاء سينما رنيسانس أيضًا وعرفنا أنها ستقام مكانها أبراج سكنية مثل سابقتها والسبب أن أرضها تساوي 70 مليون جنيه تقريبًا، والشقة في هذه المنطقة تصل إلى مليون جنيه أو يزيد.

بدوره أكد عبدالعال زهران، مدير الإدارة العامة لقصور الثقافة أن المبنى الذي تم إغلاقه التابع لسينما رنيسانس ملكية خاصة لغير الهيئة العامة للثقافة، وكذلك سينما مصر "الصيفي"، لذلك ليس لنا تدخل فيها.

وأوضح أنه من حق المالك بيعها في أي وقت، ومع ذلك قصر ثقافة أسيوط به قاعة تتسع لـ450 فردًا للعرض السينمائي، ولكن ينقصها شاشات العرض والأجهزة، ولاينقصنا إلا دعم من الدولة ووزارة الثقافة لتشغيل السينما داخل قصر الثقافة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة