محلل سياسي: التعاون بين «المصرى السعودي» أغضب أعداء الدولتين

السبت، 09 أبريل 2016 04:21 م
محلل سياسي: التعاون بين «المصرى السعودي» أغضب أعداء الدولتين
الرئيس عبد الفتاح السيسى و الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود
عبير صادق

قال المستشار حسني السيد، المحلل السياسي، إن زيارة العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز، لمصر تؤكد مدى قوة العلاقة بين البلدين في الوقت الذي يحاول البعض الوقيعة بين مصر والسعودية، لكن الملك سلمان أتى لمصر فاتح ذراعيه لبلده الثانى بدليل وجوده لمدة 5 أيام في مصر.

وأفاد المحلل السياسي، فى تصريحات خاصة لــ«صوت الأمة»، أن الملك وقع 17 إتفاقية مع مصر فى مجالات مختلفة منها الكهرباء والطاقة والتعاون النووى وأيضًا انشاء جسر الملك سلمان، مما أثار غضب أعداء الدولتين.

وأكد السيد، أن هناك مايقال عن بيع مصر لجزيرتي «تيران وصنافير»، مقابل بناء جسر الملك سلمان، وهى إشاعات مغرضه ليس لها أساس من الصحة، هدفها إثارة البلبلة فى وقت شعر فيه بغض المغرضين بالتقارب بين مصر والسعودية. مشيرًا إلى أنه وفقًا لدستور 2014 لا تستطيع مصر أن تتنازل عن شبر من أرضها، ولا يستطيع الرئيس عبد الفتاح السيسي بيع جزء من أرض مصر، وكيف يمكن أن يحدث ذلك فى الوقت الذي يضحي جنودنا بأرواحهم في سيناء مقابل الدفاع عن أرضنا، وأيضًا مصر لم تتنازل عن حلايب وشلاتين حتى تتنازل الآن عن جزيرتين، والدستور يحمى حق مصر فى أرضها.

وأردف، أن مصر تتميز بالبعد الاستراتيجي للسعودية من ناحية البحر الأحمر والبحر المتوسط، وأيضا السعودية تعد بعدًا استراتيجيًا هامًا لمصر، فالبلدان هما جناحا الوطن العربي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق