نشرة الحوادث للساعة الخامسة عصرًا.. أمن القليوبية تضبط تشكيل عصابى متخصص فى سرقة الهواتف المحمولة.. تحرير مقاول يمنى اختطفه صاحب شركة بمدينة نصر.. حبس صيدلي متهم بتعديه «جنسيًا» على طفلة بالخليفة

السبت، 09 أبريل 2016 04:49 م
نشرة الحوادث للساعة الخامسة عصرًا.. أمن القليوبية تضبط تشكيل عصابى متخصص فى سرقة الهواتف المحمولة.. تحرير مقاول يمنى اختطفه صاحب شركة بمدينة نصر.. حبس صيدلي متهم بتعديه «جنسيًا» على طفلة بالخليفة
صورة تعبيرية
حسن جودة

يقدم «صوت الأمة» أبرز الحوادث والقضايا التي تم تداولها بين ساحات المحاكم وأقسام الشرطة.

«جي بي إس» يسقط عصابة سرقة الهواتف المحمولة بالعبور

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية من ضبط شخصين قاما بتكوين تشكيلًا عصابيًا تخصص فى إرتكاب وقائع سرقة الهواتف المحمولة ومتعلقات المواطنين بأسلوب المغافلة بعد تبادل لاطلاق الرصاص بالعبور.

البداية ترجع أثناء مرور قوة أمنية من قسم شرطة العبور لتفقد الحالة الأمنية حيث استغاث بهم أحمد ر ح، ومقيم القاهرة، وقرر بقيام شخصان مجهولان يستقلان السيارة رقم 7244 ف ج بمغافلته وسرقة هاتفه المحمول وقيامه بتتبع هاتفه من هاتف أخر عن طريق «GBS» وتبين أن الجناه متواجدين بدائرة قسم شرطة العبور.

وعلى الفور أنتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل تواجد المتهمين حيث شاهدوا السيارة مرتكبة الواقعة على جانب الطريق وبداخلها شخصان ولدى مشاهدتهما لقوة الشرطة قاما بإطلاق الأعيرة النارية صوب القوات فبادلتهما وأمكن السيطرة عليهما وضبطهما والسيارة وتبين أنهما كلًا من سعيد ف ش، 56 سنة، مصاب بطلق نارى وبحوزته فرد روسى و2 طلقة نارية،و كمال ع ك، 31 سنة، ومقيم القاهرة، سبق إتهامه فى قضيتين مخدرات وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على 6 هواتف محمول وتبين أن السيارة مستأجرة من معرض سيارات.

وبمواجهة المتهمان إعترفا بإرتكابهما الواقعة وأنهما يكونان تشكيلًا عصابيًا تخصص فى إرتكاب وقائع سرقة الهواتف المحمولة ومتعلقات المواطنين بإسلوب المغافلة وأن الهواتف المضبوطة حوزتهما من متحصلات السرقة والسلاح النارى لحماية نشاطهما الإجرامى.

و تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة واخطرت النيابة للتحقيق.

تحرير مقاول يمنى اختطفه صاحب شركة وصديقتة بمدينة نصر
تمكنت الأجهزة الأمنية الأمنية بالقاهرة من تحرير مقاول يمنى اختطفة صاحب شركة وصديقتة وسائق بعد قيامة بالنصب عليهم بمدينة نصر.

ورد بلاغ لقسم شرطة مدينة نصر أول من مايسة أ ع ، 29 سنة ، حاصلة على بكالوريوس تعليم صناعي بانه وحال قيام زوجها ماجد ع ص ،يمني الجنسية ، 41سنة ، مقاول ومقيم بذات العنوان بإيقاف السيارة ملكه أسفل العقار سكنهما قام مجهولون يستقلون سيارة ميكروباص باختطافه، وفي وقت لاحق ورد إليها اتصال هاتفي من مجهول من هاتف محدد وابلغها باختطاف زوجها وطلب مبلغ مليون جنيه مقابل إطلاق سراحه , وابلغها زوجها خلال المكالمة بمكان احتفاظه بمبلغ 19 ألف دولار بمسكنهما, إلا أنها لم تتلقى اتصالات أخرى فحضرت للإبلاغ ولم تتهم أو تشتبه في احد، وتحرر عن ذلك محضر رقم 17431 لسنة 2016م جنح قسم شرطه مدينة نصر أول .

تم وضع خطة بحث هادفة وأثناء السير في تنفيذ بنود خطة البحث أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من إبراهيم م غ ، 50 ستة ، صاحب شركة ، وبشار م ع ،30 سنة ،سائق طرف الأول نورا ى ص ، 37 سنة، ربة منزل .

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبط الثاني والثالثة وبمواجهتهما إعترفا بارتكاب الواقعة وأضاف الثاني بأنه نظرا لسابقة قيام الأول بتسليم المجني عليه مبلغ 600 ألف جنيه لاستثمارها في مجال المقاولات مقابل أرباح 30 % إلا أنه لم يلتزم بالاتفاق أو رد المبلغ , فخطط الأول لخطفه ومساومة أهليته على إطلاق سراحه مقابل المبلغ المشار إليه وتنفيذا لذلك استعان بالمتهم الثاني والذي استعان بدوره بالمتهمة الثالثة صديقته، والتى اقتصر دورها على مساومة أهلية المجنى عليه واعد الأول سيارة ميكروباص وتولى الثاني قيادتها وانتظرا المجني عليه أسفل العقار سكنه وما أن حضر تمكنا من السيطرة عليه واختطافه.

وعقب علم المتهم الأول بافتضاح أمره وضبط المتهم الثاني والثالثة قام بإطلاق سراح المجني عليه وبعرض المتهمان المضبوطان علي المجني عليه تعرف عليهما وإتهمهما والهارب باختطافه واحتجازه داخل عشه بمنطقه صحراوية بمنطقة بلبيس / الشرقية.
وجاري بذل الجهد لضبط المتهم الهارب والسيارة المستخدمة في الحادث.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

حبس صيدلي متهم بتعديه جنسيًا على طفلة بالخليفة
أمرت نيابة الخليفة بحبس صيدلي 4 أيام على ذمة التحقيقات، لتعديه جنسيًا على طفلة أثناء شرائها بعض الأدوية من الصيدلية التي يعمل بها في الخليفة.

تلقى قسم شرطة الخليفة بلاغًا بنشوب مشاجرة بإحدى الصيدليات التابعة لدائرة القسم، وبانتقال القوة تبين حدوث مشادة كلامية بين سيدة ومساعد صيدلي في عقده الخامس وتطورت إلى مشاجرة.

وتبين من التحقيقات أن ابنة السيدة طرف المشاجرة كانت ذاهبة لشراء بعض الأدوية، وأثناء ذلك التف مساعد الصيدلي خلفها وتحرش بها كما حاول تجريدها من ملابسها، فصرخت الطفلة وهربت منه وأبلغت والدتها بما حدث، وتوجهت الأم للصيدلية ونشبت بينها وبين العامل مشاجرة تجمع حولها المارة وتم تبليغ قسم الشرطة، وتحفظت القوة على العامل، وتم تحرير محضر بالواقعة.
وبمناقشة المتهم أمام النيابة أنكر الواقعة وأمرت النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل «ميادة أشرف» لـ 9 مايو للشهود
أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة باكاديمية الشرطة محاكمة 48 متهما من لجان العمليات النوعية بتنظيم الإخوان الإرهابي في قضية " أحداث عين شمس " والتي أسفرت عن مقتل الصحفية ميادة أشرف والمواطنة ماري جورج والطفل شريف عبد الرؤوف .. لجلسة 9 مايو المقبل لسماع اقوال باقي الشهود.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد شرين فهمى وعضوية المستشارين رأفت ذكي محمود ومختار صابر العشماوي وسكرتارية حمدى الشناوى وعمر محمد.

كانت النيابة العامة قد اسندت للمتهمين تهم تولي قيادة في جماعة إرهابية وإمدادها بالمعونات المادية والأسلحة والقتل والعمد والشروع فيهوتنظيم تجمهر بمنطقة عين شمس بتاريخ 28 مارس 2014 وإطلاق الأعيرة النارية صوب المواطنين والإعلاميين الرافضين لتجمهرهم وقوات الشرطة.

حيث أطلق أحدهم عيارًا ناريا صوب الصحفية ميادة أشرف أثناء قيامها بتصوير أفعالهم الإجرامية فأصابتها في رأسها مما ادي إلى مصرعها كما أطلق متهم آخر عيارا ناريا صوب المواطنين فأصاب الطفل شريف عبد الرؤوف في رأسه مما أودى بحياته.

وأحاط بعض المتهمين بسيارة المواطنة ماري سامح جورج متكالبين عليها ووالوا الاعتداء عليها ثم أطلق أحدهم عيارا ناريا أصاب المجني عليها فأرداها قتيلة وأضرموا النيران في سيارتها عقب ذلك فضلا عن شروعهم في قتل مواطنين آخرين.

فتاة تُشعل مشاجرة بالأسلحة النارية بالهرم
شهدت منطقة الهرم، مشاجرة بالأسلحة النارية والبيضاء بين طرفان؛ بسبب معاكسة أحدهما لخطيبة الآخر.

نشبت مشاجرة بين 6 أشخاص فى منطقة الهرم، بسبب معاكسة فتاة، وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهمين وبحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء، وتم إحالتهم إلى النيابة للتحقيق.

تلقى المقدم محمد أمين رئيس مباحث قسم شرطة الهرم، بلاغًا بنشوب مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بين عدد من الأشخاص.

وبإجراء التحريات تبين للرائد طارق مدحت معاون مباحث قسم شرطة الهرم، أن المشاجرة نشبت بين خيّال وصديقه وبين 4 عمال بسبب معاكسة أحد العمال لخطيبة الأول، ما أسفر عن إصابة الخيّال وصديقه برش خرطوش وكدمات متفرقة.

تمكن رجال المباحث من ضبط المتهمين، وبحوزة العامل فردين خرطوش وسلاحين أبيض.
تم تحرير محضر بالواقعة، وأٌخطر اللواء أحمد حجازي، وباشرت النيابة التحقيق.

استدراج موظف وإجباره على توقيع إيصالات أمانة بالعمرانية
استدرجت ربة منزل موظفا عبر موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» للقائه بمنزلها في العمرانية، ثم أجبرته بالاشتراك مع والدها على توقيع إيصالات أمانة قيمتها مليون جنيه.

تلقى المقدم محمد الشاذي رئيس مباحث قسم شرطة العمرانية، بلاغًا من موظف بشركة استثمار عقاري، أفاد فيه بأنه تعرض للنصب على يد ربة منزل ووالدها.

وذكر أنه تعرف على المتهمة من خلال موقع «فيسبوك»، وطلبت منه لقاءها بمسكنها بمنطقة العمرانية، وعقب لقائه بها، فوجئ بها ووالدها يهددانه ويجبرانه على توقيع إيصالات أمانة قيمتها مليون جنيه وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهمة ووالدها، وبحوزتهما إيصالات الأمانة.
أخطر اللواء أحمد حجازى مدير أمن الجيزة، وباشرت النيابة التحقيق.

شرطية تحرض على خطف شاب وتصويره عاريًا بالجيزة
طلبت نيابة أوسيم برئاسة المستشار أحمد حقي تحريات الأجهزة الأمنية التكميلية حول اتهام شرطية بمباحث الآداب بالتحريض على خطف شاب وهتك عرضه وتصويره عاريًا لابتزازه وتهديده لعدم فضح علاقتهما القديمة.

وصرحت مصادر أمنية وقضائية مطلعة على التحقيقات أن الواقعة بدأت ببلاغ تغيب عامل يدعى "م.ع"، وبإجراء التحري والبحث توصلت مباحث أوسيم بإشراف العميد إيهاب شلبي مفتش مباحث قطاع شمال الجيزة والمقدم هشام بهجت رئيس مباحث أوسيم إلى وجود الشاب المتغيب داخل شقة 3 أشقاء بمنطقة بشتيل فتحركت قوة أمنية وعثرت على الشاب داخل الشقة عاريًا مُقيد اليدين والقدمين، وبجسده آثار ضرب.

وبإجراء التحريات ومناقشة المجني عليه أكد قيام 3 أشقاء باختطافه بتحريض من "م. م" شرطة بمباحث الآداب لتصويره عاريًا وتهديده بعدم فضح علاقة عاطفية كانت تربطها به فتم إلقاء القبض على المتهمين الثلاثة وعُثر بحوزتهم على مواد مخدرة فتم استصدار إذن من النيابة العامة وتمكن ضباط المباحث من ضبط الشرطية التي أنكرت ما نُسب إليها، إلا أنه بفحص هاتفها المحمول، عُثر على مقاطع فيديو أثناء الاعتداء بالضرب على الشاب أرسلها إليها المتهمون لإثبات قيامهم بما حرضتهم عليه، فأمرت النيابة بحبس المتهمين بتهمة الخطف والاحتجاز والضرب فيما أمرت بحبس الشرطية بتهمة التحريض على الخطف والاحتجاز.

ومن جانبه صرح مصدر أمني أن المتهمة تم إيقافها عن العمل بإدارة مباحث الآداب لحين انتهاء التحقيقات والتأكد من صحة ارتكابها الواقعة من عدمه.

عاطل يشك في سلوك أخته ويعذبها حتى الموت بمدينة نصر
نجح ضباط الادارة العامة لمباحث القاهرة فى القبض على عاطل انهى حياة شقيقته بعد ان شك فى سلوكها .

البداية عندما تبلغ لقسم شرطة مدينة نصر ثان من عربى فتحى محمود محمدين سن 53 عاطل ومقيم ـ دائرة القسم بقيام نجله "بسام ، سن 26 عاطل وسابق اتهامه فى 6 قضايا اخرهم 7441 لسنة 2010م الوايلى سرقة والمراقب على ذمة تلك القضية لمدة 3 سنوات ، بالتعدي على شقيقته " سها ، سن 20 ربة منزل ومقيمة بذات العنوان بالخنق والضرب مما اسفر عن وفاتها.
وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكن ضباط وحدة مباحث القسم من ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه لشكه في سوء سلوكها.

وأُخطر اللواء هشام العراقى مدير مباحث العاصمة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1285 لسنة 2016م ادارى القسم وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة