تفاصيل لقاء رئيس الوزراء بالملك سلمان

الجمعة، 08 أبريل 2016 11:10 م
تفاصيل لقاء رئيس الوزراء بالملك سلمان
رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل

استقبل الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم في مقر إقامته بالقاهرة رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بحثا خلاله مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها.


وصرح "إسماعيل" إن الأغلبية العظمى من الأشقاء فى المملكة العربية السعودية لديهم إقامات ومساكن فى القاهرة، وزيارة الملك سلمان لمصر تؤكد الترابط الموجود بين الشعب السعودى والشعب المصرى، وتتويج للعلاقات بين البلدين وتأكيد على أنها متميزة،
وأن أكبر استثمارات موجودة فى مصر هى سعودية بواقع 6.2 مليار دولار، ومرشحة للزيادة فى الفترة المقبلة.

وأن هناك تعاونا كبيرا بين القاهرة والرياض، في العديد من المجالات أبرزها الصحة ، المالية، الاستثمار، وضخ استثمارات جديدة بالقاهرة، والسياحة، ومشتقات البترول وذلك من خلال المجلس التنسيقي «المصري - السعودي» .
وأضاف اسماعيل ، خلال لقاء تليفزيوني له ، أنه بالنسبة للتعاون في المشتقات البترولية فهو قائم بالفعل، ونسعي إلي الاستعانة بالمملكة لتدبير احتياجات مصر في المرحلة المقبلة، ولاسيما أن السعودية المنتج الأول للبترول في العالم.
وأضاف، أنه فيما يخص الثروة المعدنية في مصر هناك تنسيق أيضا بين البلدين للاستفادة المشتركة.
وقال رئيس مجلس الوزراء المهندس، إن الدور الذي يقوم به مجلس التعاون «المصري - السعودي» هو توطيد وزيادة مجال التعاون بين البلدين، مشيرا إلى أن التعاون بين القاهرة والرياض قائم بالفعل.

حضر اللقاء من الجانب المصري السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، وحسن شوقى مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء.

ومن الجانب السعودي حضر كلا من الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، وزير الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمملكة، والدكتور مساعد بن محمد العيبان، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودى، والدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف وزير المالية، والدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وزير التجارة والصناعة، والدكتور عصام بن سعد بن سعيد، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودى، والدكتور عادل بن زيد الطريفى، وزير الثقافة والإعلام، وعادل الجبير وزير الخارجية، وأحمد بن عبدالعزيز قطان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر.



 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق