محافظ أسيوط يشدد على التعامل الفوري ضد سرقة الكهرباء

الخميس، 07 أبريل 2016 05:30 م
محافظ أسيوط يشدد على التعامل الفوري ضد سرقة الكهرباء

شدد ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، على ضرورة التعامل الفوري والسريع مع حالات سرقة التيار الكهربائي والمياه وإزالة المخالفات، والتصدي لحالات التعدي على الأراضي الزراعية، واتخاذ كافة الإجراءات لإزالة تلك التعديات.

وأصدر المحافظ خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم الخميس توجيهات مباشرة لرؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن لإجراء حصر شامل لكافة العقارات المخالفة تمهيدًا لإرسال بياناتها إلى شركات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تركيب عدادات كودية والموافقة على تصاريح الحفر وإعادة الشيء لأصله في إطار عدد من الضوابط تم وضعها.

وقال الدسوقي إن تركيب العدادات الكودية لا يترتب عليه أية حقوق قانونية لقاطني العقارات المخالفة، ولا يعتد بذلك في تقنين أوضاعهم، مؤكدًا في ذات الوقت أن تركيب العدادات هو ضمان للمال العام من عدم التعدي على التيار الكهربائي ومياه الشرب.

وأشار المحافظ إلى ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات نحو التعامل مع الحالات الخاصة بسرقة التيار الكهربائي، الأمر الذى يهدر على خزانة الدولة عشرات الملايين من الجنيهات في أسيوط وحدها هذا بخلاف ما يترتب على سرقة المياه.

وأكد اللواء ماجد عبد الكريم، سكرتير عام محافظة أسيوط، أن تحديد قيمة المقايسات الخاصة بتركيب العدادات سيكون حسب الدراسة التي تقرها وزارة الإسكان، والتي ستكون بقيمة أعلى من المقايسات العادية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة