حزب المؤتمر يرحب بالعاهل السعودي بمصر

الخميس، 07 أبريل 2016 03:48 م
حزب المؤتمر يرحب بالعاهل السعودي بمصر
علاء علي

رحب، رئيس حزب المؤتمر، الربان عمر صميدة، واللواء أمين راضي الامين العام لحزب المؤتمر، بوجود الملك سلمان على الأراضي المصريةـ وأكدا كلًا منهما على مدى أهمية هذه الزيارة التي ستعود بالخير على البلدين في الحاضر والمستقبل.

كما رحب أحمد أبو سنة رئيس اتحاد شباب حزب المؤتمر، بزيارة العاهل السعودي جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين التي تستغرق خمسة أيام.

وأضاف «أبو سنة»، خلال تصريحات صحفية، أن الزيارة تأتي في إطار التواصل بين البلدين في بعض المجالات المصرية السعودية، بخلاف النقاش الذي يدور حول الأمن القومي العربي.

كما شيد رئيس اتحاد شباب حزب المؤتمر بالعلاقة بين مصر والسعودية، ووصفها بالعلاقة التاريخية منذ ١٩٢٦.

وصرّح أن هذه هي الزيارة الأولى لجلالة الملك، وأن الزيارة تشهد توقيع عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم، وعددهم ٢٤ اتفاقية، حسب تأكيد مصادر حكومية أن هذه الزيارة تأتي لتوقيع 24 اتفاقية ومذكرة تفاهم، وتمَّ التوصُّل إليها خلال اجتماعات مجلس التنسيق المصري السعودي في مجالات منع الازدواج الضريبي، والزراعة، والاستخدامات السلمية للطاقة النووية، والكهرباء، والإسكان، والتربية والتعليم، والنقل البحري والمواني، والثقافة، والإذاعة والتليفزيون، فضلاً عن اتفاقيات المشروعات المتضمنة في برنامج الملك سلمان بن عبد العزيز لتنمية شبه جزيرة سيناء بإجمالي مليار و500 مليون دولار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة