الرئيس اليمني يستقبل سفراء دول مجلس التعاون الخليجي

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 03:48 م
الرئيس اليمني يستقبل سفراء دول مجلس التعاون الخليجي
عبد ربه منصور هادي

التقى، الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بمقر إقامته المؤقت بالرياض، اليوم الثلاثاء، سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والدكتور عبد العزيز العويشق مبعوث الأمين العام، ورئيس بعثة المجلس لدى اليمن.

وقد استعرض «هادي» - خلال اللقاء الذي حضره الفريق علي محسن الأحمر نائب الرئيس، والدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء، - تطورات الأحداث التي شهدتها اليمن منذ عام 2011.

وأكد الرئيس اليمني رغبة الدولة في تحقيق السلام الذي يستحقه ويتطلع اليه أبناء الشعب اليمني، السلام الذي يؤسس لبناء مستقبل أمن للاجيال القادمة والمرتكز على أسس ومرجعيات المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني ووقرار مجلس الأمن 2216.

وقال: «إن السلام هو خيارنا الذي تحملنا الكثير من المصاعب والتحديات لبلوغه، والذي نتطلع إلى تحقيقه من خلال محادثات الكويت القادمة».

وأشاد «هادي» بدور دول مجلس التعاون الخليجي وعلى رأسهم السعودية الداعمة، والمساندة لليمن من خلال مواقفها المشرفة في مختلف المراحل والظروف، وليس أخرها عاصفة الحزم، كما أشاد بمواقف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز التي استطاعت تغيير مجرى الأحداث، وتأسيس لواقع عربي جديد يحمي المصالح المشتركة.

وأكد، حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية، عمق العلاقات اليمنية الخليجية والتي تعد علاقات استراتيجية وجوار ومصير مشترك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق