خبير بريطاني: الإصلاح في مجال التعليم ضروري لمستقبل أفضل لمصر

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 02:29 م
خبير بريطاني: الإصلاح في مجال التعليم ضروري لمستقبل أفضل لمصر

إلتقى السير مايكل باربير الخبير الرائد بمجال تقديم الخدمات والإصلاح التعليمي البريطاني، مع الهلالي الشربيني وزير التعليم لمناقشة الجهود الموجهة نحو تحسين نظام التعليم في مصر.

ورحب السير مايكل بجهود الوزير الشربيني والحكومة المصرية لتحسين نظام التعليم في مصر.

وأوضح مايكل للوزير الشربيني، أن القيام بإصلاح تعليمي واسع المدى يطلق العنان لإمكانات الشباب المصري ضروري لضمان مستقبل ناجح لمصر.

يذكر أن السير مايكل شارك بخبرته في العمل بصفته ممثل المملكة المتحدة الخاص بمجال التعليم في باكستان، عندما قدم استشارات للحكومة الباكستانية بشأن جهودها المعنية بإلحاق 7.5 مليون طفل متسرب من التعليم بالنظام التعليمي، وتحسين جودة التعليم في القطاع العام في الوقت نفسه.

وزار السير مايكل القاهرة للتحدث بمؤتمر حول إصلاح النظام التعليمي والمنعقد تحت رعاية وزارتي التعاون الدولي والتعليم وكذلك البنك الدولي.

ومن جانبه صرح السفير جون كاسن بأن المملكة المتحدة تعتبر موطنًا للتعليم، فمع جامعاتنا ذات المعايير العالمية، وأنظمة التعليم فائقة الجودة والخبرة بمجال التدريب المهني وتنمية المهارات، فإن المملكة المتحدة بموضع فريد يمكنها من دعم الجهود المصرية المعنية بالإصلاح التعليمي والمساعدة في إطلاق العنان لإمكانات الجيل القادم بمصر.

وأضاف، أن زيارة السير مايكل تعتبر جزءًا من ذلك، مشيرًا إلى أنه يقدم المعرفة والدراية الفنية والخبرة الطويلة في مساعدة الحكومات على أن تقدم لمواطنيها خدمات جيدة وبخاصة في مجال التعليم. وأنا متفائل بأنه معًا تستطيع المملكة المتحدة ومصر تحويل نظام التعليم في مصر بحيث يستفيد منه هذا الجيل والأجيال القادمة".

وذكر بيان للسفارة البريطانية بالقاهرة اليوم أن دعم التعليم يحتل مكانة رئيسية بين مجالات التعاون بين مصر والمملكة المتحدة. من خلال منح تشيفننغ وصندوق نيوتن - مشرفة ودورات اللغة الإنجليزية التي يقدمها المجلس الثقافي البريطاني وتقديم الاستشارات حول سياسة الإصلاح.

وتساعد برامج المملكة المتحدة على تنشئة جيل جديد من الشباب المصري المثقف المبدع ذي المهارات الرفيعة؛ والذي يعد اللبنة الأساسية لمستقبل أفضل لمصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق