«الأغذية العالمي»: وصول شحنة قمح لأكثر من مليوني شخص باليمن

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 10:50 ص
«الأغذية العالمي»: وصول شحنة قمح لأكثر من مليوني شخص باليمن

قال، مسؤول في برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، إن شحنة كبيرة من القمح تكفي لأكثر من مليوني شخص، وصلت إلى ميناء الحديدة، غربي اليمن، وتم تفريغها خلال اليومين الماضيين.

وأضاف بورنيما كاشياب، الممثل والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن، أمس الإثنين، إن شحنة القمح المذكورة، قدمتها الوكالة الأمريكية للتنمية، بحسب بيان نشره البرنامج على موقعه الإلكتروني.

من جهته، أعرب برنامج الأغذية في البيان نفسه، عن امتنانه لهذا التبرع الذي وصفته بأنه «جاء في الوقت المناسب ليسد احتياجات المتضررين في اليمن لمدة شهرين».

وذكر البرنامج أن الشحنة التي نقلت بواسطة سفينة «ليبيرتي جلوري»، تعتبر الثانية من نوعها، حيث سبق للوكالة الأمريكية أن تبرعت بشحنة من القمح إلى اليمن، عندما بدأ برنامج الأغذية العالمي تقديم المساعدات الطارئة هناك العام الماضي، لافتًا أنه منذ مارس 2015، بلغت القيمة الإجمالية لمساهمات الوكالة الأمريكية للتنمية 123 مليون دولار.

ونوه البيان إلى أن 7.6 مليون شخص في اليمن، يعانون جراء انعدام الأمن الغذائي الشديد، وهو مستوى من الاحتياج يتطلب توفير مساعدات غذائية خارجية على وجه السرعة.

وتسبب النزاع الذي اندلع أواخر مارسر 2015 إلى تدهور حالة الأمن الغذائي في اليمن، وازداد عدد الأشخاص الذين يعانون الجوع أكثر من ثلاثة ملايين شخص في أقل من عام، وفقًا لبرنامج الأغذية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق