«نصار»: مصر فاتها الكثير من التقدم والنمو

الإثنين، 04 أبريل 2016 07:09 م
«نصار»: مصر فاتها الكثير من التقدم والنمو
الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة
كتب أحمد كمال

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن الدكتور مصطفى الفقى استاذ العلوم بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة، شخصية مثقفة واعية ووطنية من الطراز الأول، مشيرا إلى أن مصر ملئية بالشخصيات الوطنية القادرة على العبور بالبلاد لمرحلة من التقدم والتطور.

وأضاف نصار، خلال كلمته فى اللقاء المفتوح للدكتور مصطفى الفقى مع طلاب جامعة القاهرة، تحت عنوان «مصر بين الفرص الضائعة والقادمة»، اليوم الأثنين، أن مصر الدولة الشعب فاتها الكثير من التقدم والنمو، مشيرا إلى أن كثير من الشعوب قد بدأت فى السابق للتقدم والنهضة وسبقت مصر بخطوات كبيرة ومشهودة.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن الأمم الحية والقادرة هى التى تستنهض مهمتها وتجمع شتات قدرتها لكى تقوم مرة آخرى وتنهض واليوم مصر على أعتاب مرحلة مهمة فى تاريخها تتخلص من أكار كبدتها، قائلًا:«الآن هى تفتح ذراعيها للتقدم والانطلاق وتشكيلات ضخمة وأصبحت تحيط بنا ولكن دوما تعيش معنا وتسكن تحت جلدنا».

وتابع نصار، أن مصر تواجه الإرهاب والتطرف وقيم الانكسار وقيم الضياع، موضحا أنه لابد التتعلم من الفرص التى ضاعت والتمسك بها حتى نحيا ونعيش وسط الأمم ومسايرة التقدم والتطور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق