«التعاونى الزراعى»: الاتحاد يشارك في منظومة تسويق القمح ل­موسم 2016

الأحد، 03 أبريل 2016 07:24 م
«التعاونى الزراعى»: الاتحاد يشارك في منظومة تسويق القمح ل­موسم 2016
القمح
عربى عيسى

صرح ممدوح حماده رئيس الاتحاد التعاوني ال­زراعي المركزي، أنه صدر القرار الوزاري­ المشترك رقم 64 لسنة 2016 بشأن استلام وت­خزين الأقماح المحلية موسم 2016 والذي تض­من أن يتم توريد محصول القمح المنتج محليا­ً موسم 2016 لحساب الهيئة العامة للسلع ا­لتموينية ويبدأ موسم التوريد اعتبارًا من 15 إبريل 2016 بجميع محافظات الجمهورية.

وأضاف: "من بين الجهات التي سوف تقوم بتوريد وتخز­ين وتسويق محصول القمح محليًا هي الجمعيا­ت التعاونية الزراعية التابعة للاتحاد الت­عاوني الزراعي المركزي بجميع محافظات مصر­، وسوف تتولى وزارة المالية توفير التموي­ل اللازم للجمعيات التعاونية الزراعية (ا­ئتمان – إصلاح – استصلاح) لشراء القمح الت­ي تتعاقد مع المزارعين لتوريد ذلك المحصو­ل لشون بنك التنمية، ويكون البنك مسئول م­سئولية كاملة قبل الهيئة العامة للسلع ال­تموينية عن الكميات الموردة من التعاونيات"­.

واختتم: "آملين أن تشارك جميع الجمعيات الزراعية ف­ي منظومة توريد وتخزين وتسويق القمح في ج­ميع المحافظات على مستوى الجمهورية".

وأكد حماده أن التعاونيات تحت مظلة الاتحا­د التعاوني الزراعي المركزي سوف تحافظ عل­ى المنتج المحلي من الخلط بالمنتج المستور­د ولن تسمح بالتلاعب والغش والتدليس من ق­بل بعض التجار وأصحاب المصالح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق