«روبرت كينج» يزور كوريا الجنوبية بشأن قضايا الشطر الشمالي

الأحد، 03 أبريل 2016 11:13 ص
«روبرت كينج» يزور كوريا الجنوبية بشأن قضايا الشطر الشمالي

قال مسئولون في سول اليوم الأحد إن المبعوث الأمريكي الخاص لقضايا كوريا الشمالية لحقوق الإنسان روبرت كينج وصل إلى سول لمناقشة مجموعة من القضايا المتعلقة بكوريا الشمالية.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن كينج وصل إلى سول عبر مطار إنتشون الدولي للاجتماع مع كبار المسئولين في كوريا الجنوبية وإجراء مناقشات حول قضايا متنوعة تتعلق بكوريا الشمالية.

ومن المعروف أن قانون حقوق الإنسان الذي أقره البرلمان في كوريا الجنوبية الشهر الماضي سيكون أحد محاور النقاش الكبرى. ويدعو القانون إلى تضافر الجهود لتحسين الوضع في كوريا الشمالية في مجال حقوق الإنسان مثل إنشاء مؤسسة مكلفة بجمع المعلومات حول الوضع والحفاظ على سجلات البيانات ذات الصلة.

وقد تم تناول الوضع السييء لحقوق الإنسان في كوريا الشمالية أيضا خلال القمة الثلاثية التي عقدت يوم الخميس الماضي بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان.

وقالت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه، إنها اتفقت مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي على تعزيز الجهود الرامية إلى تحسين حالة حقوق الإنسان في كوريا الشمالية.

وقال أوباما: إن الدول الثلاث ستعمل معا بشكل وثيق لتعزيز "الفرص ومن أجل رخاء الشعب الكوري الشمالي الذي يعاني منذ فترة بسبب انتهاكات حقوق الإنسان في كوريا الشمالية".

وتتهم بيونج يانج بارتكاب انتهاكات لا حصر لها لحقوق الإنسان بدءا من حبس مئات الآلاف من السجناء السياسيين في معسكرات الاعتقال ووصولا إلى السماح بالتعذيب والإعدامات العلنية. إلا أن بيونج يانج تنفي نفيا قاطعا الاتهامات التي أثيرت متهمة الولايات المتحدة بمحاولة إسقاط نظامها.

ومن المقرر أن يعود كينج إلى واشنطن الأربعاء المقبل في ختام زيارته التي تستمر 5 أيام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق