مدير البرامج البدنية: انطلاق الدوري الرسمي لمراكز الشباب 13 أبريل

الجمعة، 01 أبريل 2016 01:24 ص
مدير البرامج البدنية: انطلاق الدوري الرسمي لمراكز الشباب 13 أبريل
صورة أرشيفية

أعلن محمد غريب مدير عام إدارة البرامج البدنية بوزارة الشباب والرياضة، انطلاق دور الـ32 للدوري الرسمي لمراكز الشباب لكرة القدم في نسخته الثالثة، يوم 13 أبريل المقبل تحت رعاية خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.

وأكد محمد غريب في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس أن وزير الشباب والرياضة يحرص على دعم الفرق المشاركة بدوري مراكز الشباب لكرة القدم، للعام الثالث على التوالي سواء من الجانب المادي أوالمعنوي، لافتا في الوقت ذاته إلى دوره الفعال في تطوير المنشآت الرياضية، وتلبية رغبات الشباب.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للبرامج البدنية بوزارة الشباب والرياضة، أنه سيشارك في منافسات المسابقة أوائل ال27 محافظة، بالإضافة إلى الفريق الذي توج بجائزة أفضل سلوك رياضي عن طريق اللجنة المنظمة للدوري، وأصحاب أول أربعة مراكز من مسابقة العام الماضي، وذلك حتي يصل عدد الفرق المشاركة إلى 32 فريقا.

وألمح غريب إلى أنه سيتم تقسيم تلك الفرق بعد ذلك إلى 4 قطاعات للوصول إلى الدور النهائي والذي يضم 4 فرق.

وبخصوص مكافآت الفرق صاحبة المراكز المتقدمة بدوري مراكز الشباب، قال غريب "يتم صرف 250 ألف جنيه للفائز بالمركز الأول، و 175 ألفا للفائز بالمركز الثاني، و75 ألفا لصاحب المركز الثالث".

وأكد غريب أن دوري مراكز الشباب في نسخته الحالية في مرحلة ازدهار، لافتا في الوقت ذاته إلى أن عدد المحافظات المشاركة في المسابقة في نسختها الأولى كان 25 محافظة بإجمالي 483 مركز شباب، وبلغ عدد اللاعبين 14490 لاعبا، والأجهزة الفنية والإدارية 2415 جهازا، وفي النسخة الثانية وصلت المشاركة الى 27 محافظة وإجمالي 593 مركز شباب، وبلغ عدد اللاعبين 17790 لاعبا، والأجهزة الفنية والإدارية 2965 جهازا

وأضاف، "أما بالنسبة للدوري في نسخته الحالية أصبح عدد المحافظات المشاركة 27 محافظة ، وبإجمالي 598 مركز شباب، ووصل عدد اللاعبين إلى 17940 لاعبا، والأجهزة الفنية والإدارية نحو 2990 جهازا".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق