«الشربينى»: التعليم قطعت شوطًا كبيرًا فى عملية تطوير المناهج

الخميس، 31 مارس 2016 03:58 م
«الشربينى»: التعليم قطعت شوطًا كبيرًا فى عملية تطوير المناهج
الدكتور الهلالى الشربينى
ريم محمود

التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عدد كبير من أولياء الأمور؛ استجابة لهم للاستماع لشكواهم وبحث مطالبهم المتعلقة بالمناهج التعليمية، حيث أشار إلى أن قضية التعليم قضية مجتمعية، لابد أن يشارك فيها جميع أطياف المجتمع.

وأوضح الوزير فى بيان رسمى له، أن هناك عدد من المشاكل التى تواجه كافة محاور العملية التعليمية والتى تعمل الوزارة الآن على تطويرها بالتوازى، مشيرًا إلى أن الوزارة قطعت شوطًا كبيرًا فى عملية مراجعة وتطوير المناهج، حيث تم تشكيل لجنة لمراجعة مناهج العلوم والرياضيات، من أفضل رموز الجامعات المصرية فى هذه التخصصات، كما أنه تم تشكيل لجنة أخرى لمراجعة مناهج العلوم الإنسانية.

وردًا على الإجراءات التى تمت لامتحانات هذا العام فيما يتعلق باختبارات "الميدترم" أعلن الوزير أنه تم دراسة هذا الموضوع مع مديرى عموم تنمية المواد، حيث تم الاتفاق على عدم إدراج ما تم الامتحان به فى الميدترم ضمن امتحانات آخر العام والذى يمثل 35% من مناهج الفصل الدراسى الثانى، واعتبار أن هذا الجزء للمطالعة، ووجه بعمل نشرة للموجهين العموم بالأجزاء المحذوفة من المناهج، ووضعها على الموقع الإلكترونى للوزارة.

وفيما يتعلق بتفعيل الأنشطة التربوية بما يخدم العملية التعليمية أكد الوزير أن هناك برنامج زمنى محدد لتنفيذ الأنشطة التربوية بالمدارس على مدار العام الدراسى من خلال قطاع الخدمات والأنشطة بالوزارة، مشيرًا إلى أن الأنشطة التربوية تمثل 30% من المناهج الدراسية.

وبالنسبة لطلب ولى أمر ببناء فصول بأحد المدارس عن طريق الجهود الذاتية، قال الوزير أن الوزارة تعمل على القضاء على مشكلة الكثافات الطلابية عن طريق بناء مدارس جديدة لخفض الكثافة، مشددًا على أن يتم بناء الفصول طبقًا للمواصفات والمعايير التى تطبقها الهيئة العامة للأبنية التعليمية، بما لايؤثر على تنفيذ الأنشطة التربوية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة