بالصور.. ندوة لمكافحة الاتجار بالنساء فى كفر الشيخ

الأربعاء، 30 مارس 2016 12:03 م
بالصور.. ندوة لمكافحة الاتجار بالنساء فى كفر الشيخ
سمر القديرى ـ محمود فكرى

نظم مكتب مساندة المرأة بمدينة دسوق التابعة لمحافظة كفر الشيخ، بالتعاون مع مركز قضايا المرأة بالقاهرة عدد من الندوات لسيدات وطلاب مدارس كفر الشيخ، وذلك لمكافحة صور الإتجار بالبشر.

أكد خالد شتا، مدير المكتب، إنه تم تنظيم 6 ندوات فى أماكن مختلفة خلال الأيام السابقة بالمدارس وخاصة الثانوية التجارية والزراعية لتوعية الفتيات بمخاطر الإتجار بهن.

وأضاف شتا، فى تصريح خاص، أنه تم تنظيم ندوتين بالمدرسة الثانوية الزراعية المشتركة بدسوق وأخرى بالمدرسة الثانوية التجارية ودارت الندوات عن استغلال انوثه الفتيات في ترويج السلع والخدمات وزواج الصفقه كاحد الاتجار بالنساء ومايترتب علي ذلك من مشاكل نفسيه وقانونيه تواجه الفتاه والاسره.

أوضح مدير مكتب المساندة بدسوق أن هناك الكثير من الفتيات يتعرضن لصور مختلفة من الإتجار بهن مثل زواج الصفقات وعمل الخادمات إضافة لاى إستغلال الأطفال فى أعمال تتعارض مع طفولتهم.

كما نظم المكتب عدد من الندوات مع الاخصائين الاجتماعين والنفسين والاعلامين للتوعية باهمية دور الاخصائي الاجتماعي والنفسي في مكافحه صور الاتجار بالنساء ودور الاعلام والصحافحه المدرسيه في تبني الرساله الاعلاميه توضح صور الاتجار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق