بالصور.. حفل تخرج أبناء «شطورة» بحضور رئيس جامعة الأزهر و«شومان»

الأربعاء، 30 مارس 2016 05:35 ص
بالصور.. حفل تخرج أبناء «شطورة» بحضور رئيس جامعة الأزهر و«شومان»
حفل تخرج أبناء «شطورة»

أشاد الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر، بقرية «شطورة» بمحافظة سوهاج، والتي تضم أكثر من 500 من حملة الماجستير والدكتوراه وأكثر من 50 صحفيًا أعضاء بنقابة الصحفيين، فضلا عن الأطباء والمهندسين والمعلمين.

وأكد خلال حفل تخرج أبناء شطورة بقاعة كلية الصيدلة بنات بالحي السابع بمدينة نصر لتخرج دفعة 2015 - 2016، على أهمية التحصيل العلمي للرقي بمصر، معبرًا عن سعادته بحضور مثل هذا الحفل تلبية لدعوة أبنائها.

وتابع قائًلا: «أن شطورة تعتبر منارة الصعيد في العلم.. أشكروا أجدادكم وقبلوا تراب الأرض الذي ربيتهم عليها.. وأمتني لكم التوفيق في المراحل القادمة وأن يوفقكم الله في الأيام القادمة».

وبعث رئيس جامعة الأزهر رسالة إلى الدكتور بشير عادل عبدالمطلب، أحد الخرجيين، قائًلا: «سعدت جدا بكلمة اببنا الطبيب وهذا الطالب سيكون أستاذا جامعيا بكليه الطب من المتميزين ثم يكون من القيادات الطبية في مصر».

وفي نفس السياق حضر الحفل الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، والدكتور وائل عبدالراضي نائب وزير التموين، وأسماء شحاتة نائب رئيس جريدة المساء، وعدد من الشخصيات الهامة.

وجدير بالذكر أن قرية شطورة من أكبر قري محافظة سوهاج ومركز طهطا ومن أعظمها من حيث عدد السكان، ويطلق عليها بلد العلم والعلماء، يحدها من الشرق نهر النيل ومن الغرب قري المدمر، قرية المدمر منها الشاعر الكبير هشام الجخ، وبنجا وقاو الغربية ومن الشمال قرية مشطا ومن الجنوب قرية عرب بخواج وقرية الشيخ زين الدين وعدد سكانها 100000 نسمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة