«الشربيني» يناقش ضوابط وضع أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية

الثلاثاء، 29 مارس 2016 06:09 م
«الشربيني» يناقش ضوابط وضع أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية

عقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني، اجتماعا مع اللجنة الفنية لواضعي أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية، اليوم الثلاثاء؛ لمناقشة التعليمات والضوابط الخاصة بوضع الأسئلة.

وأشار الوزير خلال الاجتماع، إلى أن هناك العديد من المشكلات، التي واجهت العملية الامتحانية خلال الأعوام الماضية، مؤكدًا أهمية انضباط الامتحانات خلال هذا العام؛ لأنها تعكس انضباط المجتمع.

وشدد على أهمية مراعاة مواصفات الورقة الامتحانية التي وضعها المركز القومي للامتحانات، كي تخاطب مستويات التفكير لدى الطلاب، مع ضرورة أن تتناسب الأسئلة مع المدة الزمنية المقررة للامتحان، كما شدد على ضرورة الالتزام بالمقرر الذي تم تدريسه خلال العام الدراسي، والابتعاد عن الأجزاء المحذوفة، مشيرًا إلى أنه لا يجب أن تتطرق الأسئلة إلى أية قضايا ذات صبغة سياسية أو دينية.

وفيما يخص الامتحانات العملية، أكد الوزير ضرورة أن تركز الأسئلة على المهارات التي اكتسبها الطلاب خلال العام الدراسي والتي يحتاجها سوق العمل، وردًا على سؤال حول توفير الحماية للملاحظين والمراقبين خلال الامتحانات، أوضح أن هذا حق مشروع لكل المعلمين، وأن الوزارة تعمل بكل طاقتها لتوفير الحماية لهم من خلال التعاون مع الجهات المعنية بالدولة.

وفيما يتعلق بالاستراحات، أوضح أنه تم تشكيل لجنة لمراجعة هذه الاستراحات، والتأكد من تجهيزها بالشكل المناسب، وبما يليق بمكانة المعلم، وحول عدم انضباط الطلاب خلال العام الدراسي، صرح بأن الوزارة تعمل على تطبيق القانون، حيث يجب على كل طالب الحضور بنسبة 85% من العام الدراسي، وفي حال عدم تحقيق هذه النسبة، يتم فصل الطالب.

ومن ناحية دمج ذوي الإعاقة في التعليم الفني، قال الوزير إن الدمج يحدث وفقًا لنسبة وطبيعة الإعاقة لديه، مضيفا أن سياسة الدولة تتجه نحو تطوير التعليم الفني من خلال ربطه باحتياجات سوق العمل، وأن الوزارة تعمل من خلال برنامجها متوسط المدى 2016 2018 على تنمية مهارات الطلاب، وتطوير مدارس التعليم الفني.

حضر الاجتماع نائب الوزير للتعليم الفني الدكتور أحمد الجيوشي، ورئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي محمد سعد

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق