وزيرة التعاون الدولي تعلن إقامة مؤتمر دولي للتعليم في أبريل

الثلاثاء، 29 مارس 2016 03:21 م
وزيرة التعاون الدولي تعلن إقامة مؤتمر دولي للتعليم في أبريل

أعلنت، وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، عن إقامة مؤتمر دولي، يوم 3 أبريل المقبل؛ لتطوير منظومة التعليم في مصر، تحت رعاية وزارة التعاون الدولي، بحضور خبراء من اليابان والصين وبريطانيا والعديد من الدول الأوروبية والبنك الدولي، مؤكدة حرص الوزارة على التركيز خلال الفترة المقبلة على دعم قطاعي الصحة والتعليم.

وقالت الوزيرة - خلال مشاركتها في جلسة بمؤتمر "الحوار مع الحكومة"، اليوم الثلاثاء، بحضور وزير قطاع الأعمال أشرف الشرقاوي - إن دور وزارة التعاون الدولي هو التنسيق مع كافة الوزارات الأخرى، مشيرة إلى أن استكمال مشروع المتحف الكبير هو ضمن ما تم التفاوض عليه مع الجانب الياباني خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى طوكيو.

وأكدت حرص الوزارة على إقامة المشروعات بشكل سريع، حيث إن هناك وحدة داخل الوزارة تتولى متابعة تنفيذ المشروعات؛ للتأكد من تنفيذها بأحسن جودة وفي موعدها المحدد، داعية إلى مشاركة القطاع الخاص في إجراء مسح حول المناخ الاقتصادي العام في مصر، لإعطاء فرصة للحكومة في تحسين مناخ الاستثمار، وتشجيع الشباب لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة.

ونوهت وزيرة التعاون الدولي بأن الوزارة وضعت استراتيجية محددة بجدول زمني لتحقيق أهداف برنامج الحكومة ومواجهة الفجوة التمويلية للاقتصاد القومي، من خلال توفير التمويل اللازم لتنفيذ المشروعات القومية الكبرى التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجميعها مشروعات لها بعدان: تنموي واقتصادي، وتساهم في توفير فرص العمل.

وأوضحت أنه تم التواصل مع جميع المؤسسات الدولية التمويلية لإقامة عدد من المشروعات التنموية مع البنك الدولي مثل مشروعات الصرف الصحي والإسكان الاجتماعي، مشيرة في هذا الصدد إلى المشروعات الموقعة مع الجانب السعودي على هامش اجتماعات المجلس التنسيقي المصري - السعودي، ومنها توفير 1.5 مليار دولار لدعم مشروع تنمية سيناء، وتوفير احتياجات مصر البترولية لمدة 5 سنوات.

كما أكدت حرص الوزارة على التواصل مع ممثلي القطاع الخاص والمجتمع المدني والقطاع المالي، لأن الوزارة لا تزاحم أبدًا القطاع الخاص، بل تسعى لعلاقة شراكة وتكامل حقيقية وقوية، بحيث تقدم الحكومة الدعم في القطاعات ذات الطابع الاجتماعي التي تحتاج إلى المساندة مثل التعليم والصحة وإسكان محدودي الدخل، لافتة إلى تواصل وزارة التعاون الدولي مع كافة الوزارات والقطاعات والمحافظات لتحديد أولويات المشروعات للمرحلة المقبلة.

وفي هذا الإطار، أشارت الوزيرة إلى مساهمة الوزارة في برنامج الحكومة عبر تقديم الدعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والأنشطة متناهية الصغر في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير التمويل اللازم لهذه المشروعات بفائدة 5%، ومنها منحة من الصندوق السعودي لتمويل مشروعات صغيرة للشباب بإجمالي 200 مليون دولار.

وكانت وزير التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر قد شاركت، اليوم، في الجلسة الافتتاحية لمنتدى التنافسية المصري الذي نظمه مجلس الأعمال للتنافسية الدولية، بحضور كل من وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، ووزيرة الاستثمار داليا خورشيد، ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس الدكتور أحمد درويش، وسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى القاهرة السفير ستيفن بيكروفت، وكبار المسؤولين من ممثلي المؤسسات الاقتصادية المصرية من القطاعين الحكومي والخاص، إلى جانب عدد من كبرى الشركات الأمريكية العالمية.

وتحدثت الدكتورة سحر نصر عن أهمية هذا المنتدى في عرض إمكانات مصر التنافسية كأحد أهم مقاصد الاستثمار الأجنبي على المستويين الإقليمي والدولي، مشيرة إلى عدد من القرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة ومن شأنها زيادة تنافسية مصر كدولة مستقبلة للاستثمار الأجنبي، مشددة على أهمية العمل على توفير فرص عمل للشباب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق