اليوم.. الفراعنة في مواجهة نيجيريا بحضور 50 الف مشجع

الثلاثاء، 29 مارس 2016 05:47 ص
اليوم.. الفراعنة في مواجهة نيجيريا بحضور 50 الف مشجع
تدريبات منتخب نيجيريا

«كوبر» يدفع بـ«غالى وصبحى» من البداية ويرفض استبعاد «الحضري» بسبب إصابته.. ومذبحة فى تشكيل «النسور»

تتجه أنظار الجماهير المصرية، صوب ملعب برج العرب بالإسكندرية، فى السابعة من مساء اليوم، لمتابعة المباراة المهمة والمُرتقبة بين المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للفريق، ونظيره المنتخب النيجيرى بقيادة «سياسيا»، فى إطار الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا ٢٠١٧ بالجابون. وتعتبر هذه المواجهة هى الثانية خلال خمسة أيام، بعدما تقابل المنتخبان يوم الجمعة الماضى، على ملعب «أحمد بيلو» بمدينة كادونا النيجيرية، فى المباراة التى انتهت بالتعادل الإيجابى بهدف، فى إطار الجولة الثالثة من التصفيات نفسها.

ومن المقرر أن يؤازر المنتخب الوطنى ما لا يقل عن ٥٠ ألف مشجع، بالإضافة إلى عدد من المسئولين على رأسهم المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، وجمال علام، رئيس اتحاد الكرة، وعدد من أعضاء المجلس، رغم قرار الحل الصادر، أمس الأول الأحد، بخلاف محافظ ومدير أمن الإسكندرية.

ويحتل المنتخب الوطنى قمة الترتيب فى المجموعة برصيد ٤ نقاط، بعد سحب نقاط تشاد الـ٣ بعد انسحابها بشكل رسمى، بفارق نقطتين عن المنتخب النيجيرى الذى يحتل المركز الثانى برصيد ٤ نقاط، وفوز المنتخب الوطنى اليوم، يعنى عودته بشكل رسمى لبطولته المفضلة «أمم إفريقيا» بعد غياب دام ثلاث دورات متتالية.

وحاول كوبر، خلال الأيام القليلة الماضية، تصحيح بعض الأخطاء الدفاعية التى ظهرت فى المباراة الأولى، خاصة أن الفريق النيجيرى يعتمد على سرعات أحمد موسى.

واستقر «كوبر» على خوض المباراة بخطة ٤/٣/٢/١، وينتظر أن يجرى تعديلات طفيفة على مباراة نيجيريا الأولى، ومن المقرر أن يبدأ كوبر بتشكيل مكون من أحمد الشناوى، عمر جابر، أحمد حجازى، رامى ربيعة، حسام غالى، محمد الننى، إبراهيم صلاح، محمد صلاح، رمضان صبحى، أحمد حسن كوكا.

ورفض كوبر، استبعاد عصام الحضرى وإعادته إلى القاهرة بسبب إصابته وتمسك بوجوده وسط المنتخب لإكمال المدة، رغم استبعاده من المواجهة، وأبلغ «كوبر»، عصام الحضرى أنه يحتاجه كقائد محنك للفريق، وأنه لمس حب واحترام اللاعبين له، ومن الصعب خلال الفترة الوجيزة المتبقية إسناد التكليفات لكابتن آخر بالفريق.

وضم كوبر، على لطفى حارس إنبى ليعوض غياب الحضرى، تحسبا لأى إصابات قد تحدث فى الفريق فى الساعات الأخيرة قبل المباراة.

وأكد أسامة نبيه، المدرب العام، على جاهزية فريقه لخوض المواجهة، مشدداً على أن الجهاز الفنى وقف على قوة المنتخب النيجيرى جيداً خلال المباراة الأولى، وبات يعرف كل كبيرة وصغيرة عنه، ولا يتبقى إلا التوفيق فقط فى تلك المباراة لتحقيق الفوز.

ورفض نبيه، الثقة الشديدة فى تحقيق المكسب خلال مباراة اليوم، مؤكدًا أن المنتخب النيجيرى فى كل الأحوال قوة لا يستهان بها، ويبقى كل شىء واردًا فى كرة القدم، مشيرا إلى أن انسحاب تشاد من المجموعة، أدى لإلغاء ميزة صعود أفضل الثوانى فى المجموعات، وبالتالى لابد من غياب منتخب عملاق عن البطولة، وهو ما يزيد من صعوبة وإثارة المباراة.

على جانب متصل، نجح إيهاب لهيطة، مدير المنتخب، فى إبعاد اللاعبين والجهاز الفنى عن التفكير فى قرار حل مجلس إدارة اتحاد الكرة، مشيرا إلى أن الأهم هو الفوز فى مباراة الليلة وإسعاد الجماهير المتعطشة للانتصارات.

وعلى صعيد المنتخب النيجيرى، فقد وصلت البعثة صباح أمس الاثنين، على متن طائرة خاصة إلى مطار برج العرب مباشرةً، وخاض الفريق مرانه الختامى فى السابعة من مساء أمس، على الملعب الرئيسى لبرج العرب.

وكانت حالة من القلق سيطرت على سامسون سياسيا، المدير الفنى للمنتخب النيجيرى، بعد تصريحات أماجو ميليفين، رئيس اتحاد كرة القدم فى بلاده، التى أكد خلالها أن مواجهة المنتخب المصرى فى برج العرب اليوم هى الأخيرة لـ «سياسيا» مع المنتخب النيجيرى، وأنه سيعود بعدها لتدريب المنتخب الأوليمبى، وهى التصريحات التى رفض «سياسيا» الرد عليها فى الوقت الحالى، نظراً لحساسية المباراة أمام المنتخب الوطنى، مؤكداً أنه سيحدد موقفه عقب المباراة.

ومن المنتظر أن يجرى «سياسيا» مذبحة بتشكيل فريقه قبل مواجهة الليلة، ومن المقرر أن يقوم مدرب نيجيريا باستبعاد اللاعب الشاب ستانلى أموزى الظهير الأيسر، ويشرك إلدرسون إيتشيجيلى نجم موناكو بدلا منه، وسيدفع سياسيا أيضا بمهاجم آخر بدلا من كيليتشى إيناتشو نجم مانشستر سيتى، بعدما ظهر بمستوى سيئ فى المواجهة الأولى، وتم إشراك أمينو عمر بدلا منه فى الشوط الثانى، بهدف الدخول بتشكيل مختلف والاعتماد على عناصر الخبرة من أجل الفوز على مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة