«الصحة»: دعم مستشفى «إيتاي البارود» بأجهزة طبية جديدة

الإثنين، 28 مارس 2016 06:13 م
«الصحة»: دعم مستشفى «إيتاي البارود» بأجهزة طبية جديدة

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان دعم مستشفى ايتاي البارود العام بجهاز أشعة مقطعية وجهاز رنين مغناطيسي وجهاز الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية اليوم الاثنين، لعدد من المستشفيات بمحافظة البحيرة بمرافقة الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة. وأضاف بأنه سيتم دعم قسم العناية المركزة بأجهزة تنفس صناعي وجهاز ميكروسكوب جراحي، فيما أشاد بمستوى أطباء المستشفى مؤكدا انه سيتم تدريبهم خلال الفترة القادمة لاكتساب مزيدا من الخبرات خاصة فيما يتعلق بالتعامل مع استخدام الأجهزة الحديثة، وخلال الزيارة أشار إلى وجود جهاز غسيل كلوى غير مستغل ووجه بتشغيله وتدريب العاملين عليه.

وأكد وزير الصحة والسكان إنه يتلقى تقارير بصفة مستمرة عن الوضع الصحي بالمستشفيات، إلا أنها لا تمثل إلا جزء من الحقيقة، لافتا إلى ان المتابعة الميدانية هي الوسيلة الفعالة للوقوف على مستوى الخدمة الطبية المقدمة ومدى رضاء المرضى، بالإضافة إلى معرفة النقص فى التجهيزات والقوى البشرية لاتخاذ قرارات إيجابية لمصلحة المريض.

ومن ناحية أخرى وجه وزير الصحة بحصر عدد الحضانات واحتياجاتها لدعم قسم الحضانات وتشغيله بكامل طاقته، وقرر نقل طفل على الفور بسيارة اسعاف من احدى الجمعيات الشرعية للعلاج باحدى حضانات المستشفى، بالإضافة إلى قرار فورى أتخذه بتدريب التمريض والصيادلة على الطب الاكلينيكى بمستشفى 57357، بحيث يتم إرسال 15 ممرضة للتدريب بالمستشفى، وسوف تتحمل الوزارة تكلفة التدريب.

ومن ناحية اخرى استمع وزير الصحة إلى طلب مريض يعاني من ضمور في العضلات يطلب العلاج، حيث وجه بعرضه فورا على لجنة من الأساتذة بالمجالس الطبية المتخصصة لتحديد بروتوكول علاج للمريض والموافقة على علاجه بالداخل أو الخارج.
وقال الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة إن وزير الصحة أشاد بالبنية التحتية للمستشفى، وقرر دعمها بعدد من الأجهزة الحيوية التي تخدم قطاع كبير من المرضى.

وأضاف انه تم علاج 39 ألف مريض فيروس سي بالأدوية الجديدة حتى الآن سواء على نفقة الدولة أو التامين الصحي أو بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، مشيرا إلى أن المحافظة بالتعاون مع الوزارة يسعيان إلى هدف واحد يتمثل فى ان تصبح " محافظة البحيرة خالية من فيروس سي بنهاية 2016.

يذكر ان إجمالي عدد المستشفيات الحكومية بالمحافظة 24 مستشفى، من بينهم مستشفى عام و16 مركزي و4 نوعي، إضافة إلى معهد دمنهور الطبي ومستشفى التأمين الصحي ومركز اورام دمنهور، ويبلغ عدد نقط الإسعاف 55 نقطة، وعدد النقاط علي الطريق السريع 21 نقطة إسعاف.

كما تبلغ عدد أسرة المستشفيات بالمحافظة 2208 سريرا، منهم 129 للعناية المركزة، كما تضم 230 حضانة، عدد ماكينات الغسيل الكلوي في المحافظة 453 ماكينة.

وفيما يخص مستشفي إيتاي البارود العام فيبلغ عدد أسرتها الفعالة 246 منهم 165 سرير مجاني و81 اقتصادي، عدد أسرة العناية 11 سريرا وعدد الحضانات 32 وعدد ماكينات الغسيل 33 وعدد محطات المياة 2 محطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق