«وزير الري» يتلقى تقريرا عن سير العمل بـ«سحارة سرابيوم»

الإثنين، 28 مارس 2016 12:43 م
«وزير الري» يتلقى تقريرا عن سير العمل بـ«سحارة سرابيوم»
الدكتور محمد عبدالعاطي

تلقى الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، تقريرا عن سير العمل بسحارة سرابيوم، وذلك للوقوف على آخر مستجدات أعمال التنفيذ، والتي تتم بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأفاد التقرير بأنه تم الإنتهاء من تنفيذ جميع بيارات الدفع والاستقبال الخاصة بالسحارة، كما تم الإنتهاء من تنفيذ كامل خطوط المواسير الواصلة بين بيارتى الدفع والاستقبال (1،3 ) بعدد 2 خط مواسير بطول 420م.

وجارى أعمال المعالجات والحقن للخطوط تمهيدا لاطلاق المياه بين هاتين البيارتين خلال النصف الأول من شهر إبريل 2016، مما يسهم بشكل مباشر فى حل مشاكل المياه والوفاء باحتياجات المنتفعين شرق قناة السويس.. ومن المقرر الإنتهاء بالكامل من أعمال تنفيذ السحارة بنهاية العام الحالى.

وأكد "عبد العاطي" - في تصريح اليوم الإثنين- اهتمام وحرص الوزارة على عدم تأثر الأراضي المنزرعة شرق قناة السويس بطول فترة تنفيذ المشروع.. لذا فقد تم تنفيذ سحارة إضافية (طوارئ) للوفاء باحتياجات هذه المساحات أثناء فترة تنفيذ سحارة سيرابيوم، حيث تتألف سحارة الطوارئ من (4) خطوط مواسير معدنية قطر الماسورة الواحدة من الداخل 1.2 متر، وتزويدها بسبعة وحدات رفع بتصرف يتراوح من 1 م3ثانية إلى 1،25 م3ثانية.

جدير بالذكر أن تنفيذ الأعمال بالسحارة قد بدأ في أغسطس 2014 بتكلفة تناهز الـــ180 مليون جنيه،وهي عبارة عن 4 خطوط من المواسير الخرسانة المسلحة تمر اسفل قناة السويس الجديدة على عمق 16م اسفل منسوب قاع القناة وبعمق 40م تحت منسوب سطح المياه، طول الخط الواحد 420م بقطر داخلى 3.20م.

بالاضافة إلى بيارتى دفع وبيارتى استقبال لمدخل ومخرج السحارة،قطر الواحدة من الداخل 18م وبعمق 60م وجاري استكمال باقي مراحل التنفيذ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة