بالصور.. 14رحلة عمرة لحفظة القران الكريم بكفرالشيخ

الأحد، 27 مارس 2016 09:45 م
بالصور.. 14رحلة عمرة لحفظة القران الكريم بكفرالشيخ
سمر القديرى ـ محمود فكرى

قال اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، أنه يهتم برعاية الأيتام ودعمهم حتى يصلوا إلي بر الأمان، ويؤكد على حسن الرعاية المقدمة لهم٬ مشيًرا إلي أن الشريعة الإسلامية حملت لنا الكثير من التعاليم لتي تأمر برعاية اليتيم وخاطبهم قائلا: يكفيكم فخراً أن قائدكم هو الرسول صلي الله عليه وسلم، الذي ولد وعاش يتيما ومات عظيماً٬ فأنتم أبطال تغلبتم علي كل ظروف الحياة ومصاعبها ، وإنني أري فيكم المستقبل الواعد الذي ينقل مصر إلي مصاف الدول المتقدمة.

جاء ذلك خلال حفل تكريم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم الذى أقامته جمعية الشارقة الخيرية بدولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع جمعية الإيمان الخيرية لكفالة الأيتام.

وأكد محافظ كفرالشيخ ، إن عمل الخير في الدنيا كلها انطلق من هذا البلد الآمن “مصر”، وجاءت نصوص الكتاب والسنة لتفعيل الخير وتنشيطه، فجاءت بنصوص " فسارعوا وسابقوا .. يسارعون في الخيرات.. وهم لها سابقون " ، فالمسارعة والمسابقة في الخيرات هي من سمة أهل الإسلام ، ووّصّفت هذه الأمة بأنهم يؤّثرون على أنفسهم ؛ يقدموا غيرهم على أنفسهم حتى ولو كانوا من أهل العوز والحاجة "ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة"، وعمل الخير مغروز في هذه الأمة ، ولكن قد يضعف حيناً ويخبو حيناً.

أعرب محافظ الاقليم، عن سعادته بهذا العمل المجتمعي الناجح الذى يقوم على المشاركة الاجتماعية لكفالة الايتام ورعايتهم ، ورعاية حفظة القرآن الكريم ، وانه حريص على حضور هذه اللقاءات لتنشيط ودفع العمل الخيري ، وفتح أبوابه للناس، وبيان أن طرق الخير غير منحصرة في مجال من المجالات ، بل كل إنسان باستطاعته أن يقوم بعمل خيري ، أويساهم في عمل خيري .

واستدل فى كلمته ايضاً بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم ” أتحب أن يلين قلبك وتدرك حاجتك؟ ارحم اليتيم ، وامسح رأسه وأطعمه من طعامك يلن قلبك وتدرك حاجتك.

وفى نهاية الحفل قام محافظ كفرالشيخ بتسليم شيكات نقدية لـ 11 فتاة من المقبلات على الزواج من اليتيمات ، كما تم منح 14 رحلة عمرة لحفظة القرآن الكريم وأمهاتهم ، كما كرم محافظ كفرالشيخ 50 يتيماً ويتيمة من حفظة القرآن الكريم وقرر منح رحلة حج لسيدة من أمهات الأيتام يتم اختيارها بمعرفة جمعية الإيمان لكفالة الأيتام.

جدير بالذكر : ان جمعية الإيمان لكفالة الأيتام تكفل 2438 أسرة يتيمة على مستوى المحافظة ، وحوالي ستة آلاف أسرة على مستوى الجمهورية ، من خلال تقديم المساعدات المالية والعينية للأيتام.

جاء ذلك بحضور اللواء أحمد الطرابلسى، مساعد المحافظ لمنطقة وسط ، ورئيس مركز ومدينة كفرالشيخ ، والدكتورة منى مصطفى يحيى ،وكيل وزارة التربية والتعليم ، والشيخ سعد الفقى ، وكيل وزارة الاوقاف ، والمحاسب مصطفى جاد الله وكيل وزارة التضامن الاجتماعى ، والمحاسب محمد عبد الرحمن رئيس مجلس اداة جمعية الايمان ، والمحاسب محمد سمير ، مندوب جمعية الشارقة الخيرية بدولة الإمارات ، والدكتور طارق عمارة وكيل معهد الخدمة الاجتماعية ، الزميل اشرف مصباح ،المنسق العام ومدير العلاقات العامة بجمعية الإيمان .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق