ندوة بمعرض الأسكندرية للكتاب حول نماذج نجاح مشروعات شبابية

الأحد، 27 مارس 2016 12:48 ص
ندوة بمعرض الأسكندرية للكتاب حول نماذج نجاح مشروعات شبابية
معرض الأسكندرية للكتاب

استضاف معرض مكتبة الإسكندرية الدولى للكتاب ندوة حول نماذج نجاح مشروعات شبابية اعتمدت على التسويق الرقمى بشكل أساسي ، وذلك ضمن فعاليات يوم التسويق الرقمي الخامس.

وشملت محاور الندوة حوارا حول استخدام آليات التسويق الرقمى فى مشروعات ريادة الأعمال وفقاً لمتطلبات البيئة الاجتماعية والاقتصادية والتقنيات المتاحة المرتبطة بالظروف المكانية فى مختلف المحافظات المصرية، بالاضافة إلى نشر العلم والوعى بين المهتمين بمجال التسويق الرقمى لتحقيق أفضل النتائج فى مجالات عملهم.

وفي هذا الشأن ، قالت مدير تطبيق (كريم إسكندرية) شيرين العيسوى الذى انتشر مؤخراً بين قطاع كبير من الجمهور السكندري أن فكرة التطبيق تعتمد على تطوير فكرة المواصلات فى مصر عن طريق تقديم خدمة للمستخدم بطلب سيارة خاصة فى المكان والزمان الذي يحتاجه مع تحديد السعر.

وأشارت الى أنه يمكن للعميل أن يصل الى رقم هاتف قائد السيارة ونوع السيارة ولونها ، وأوضحت أنه تم اختيار اسم التطبيق تيمناً بشهر رمضان الكريم ، والذى بدأ فيه العمل على تنفيذ هذه الفكرة بأسلوب يتماشى مع الوطن العربى ، وذلك باضافة تسهيلات الدفع الفورى أو شحن الرصيد أو الحجز المسبق وخدمة العملاء ، موضحة أن المشروع تمكن من توفير 800 فرصة عمل خلال خمسة أشهر.

وقال مندوب إدارة التسويق من شركة المجمعات الاستهلاكية بالاسكندرية أحمد صلاح أن رؤية الشركة هى خدمة المستخدم من محدودى الدخل بشكل خاص، ومع اضافة تطبيقات التسويق الرقمى التى تمت بالتعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات ، تم توسيع دائرة الفئات المستهدفة من الجماهير، وذلك بتنفيذ تطبيق متاح حالياً على متجر جوجل يوضح كافة العروض فى المجمعات الاستهلاكية وأماكنها ، وقريباً سوف يتم تقديم خدمة الشراء أون لاين.

من جانبها ، قالت صاحبة تطبيق (فرح منى) منى الجنيدى أن التطبيق يهدف إلى توفير احتياجات المستخدمين قبل المناسبات والحفلات الخاصة بهم من كافة مستلزمات هذه المناسبات وبشكل يخدم جميع الأذواق والامكانيات المادية ، مشيرة إلى أنها بدأت بصفحة على موقع التواصل الاجتماعى (فيسبوك) ، ثم تقدمت إلى منحة وزارة الاتصالات المصرية التى تمكنت من خلالها من تطوير عملها وتصميم تطبيق أكثر شهرة ونجاح.

وفي سياق متصل ، قال صاحب تطبيق (اكتبلي) حسين على إن التطبيق عبارة عن وسيط بين أى شخص يرغب فى محتوى معين لصالح مشروعه أو موقعه الألكترونى وبين من يمتلك هذا المحتوى فى شكل مادة مكتوبة أو من يستطيع توفير هذا المحتوى المكتوب بشكل احترافى سواء كان معلومات عامة أو بيانات حصرية موثوق فيها ، كما يتم من خلال هذا التطبيق التواصل مع المحررين المتفرغين لتوفير فرص عمل.

يشار الى أن معرض مكتبة الأسكندرية للكتاب بدأ في 21 من شهر مارس الجاري ، ويستمر حتي 3 أبريل القادم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق