محافظ الغربية يطلق اسم الشيخ «الطنطاوى» على مدرسة

السبت، 26 مارس 2016 02:27 م
محافظ الغربية يطلق اسم الشيخ «الطنطاوى» على مدرسة
اللواء أحمد ضيف صقر
محمد عباس

أعلن محافظ الغربية، اللواء أحمد ضيف صقر، اليوم السبت ، عن إطلاق اسم الشيخ محمد عياد الطنطاوى على مدرسة نجريج الإعدادية تخليدا لذكراه ، وذلك خلال الاحتفالية التى نظمتها الجمعية المصرية الروسية للثقافة والعلوم بالتنسيق مع مكتبة الإسكندرية بقرية نجريج مركز بسيون تكريما للشيخ طنطاوي الذي يعد أول معلم لغة عربية مصري بروسيا.

وشدد المحافظ، خلال كلمته فى الاحتفالية، على الدور التاريخي لروسيا بجانب مصر في بناء السد العالي، موضحا أن حضور الوفد الروسي لاحتفالية بقلب الريف المصرى فرصة لتقوية العلاقات بين البلدين ورسالة للخارج بأن مصر آمنة، مطالبا إياه بنقل رسالة إلى بلاده بضرورة تنشيط السياحة بين مصر وروسيا.

من جانبه، صرح مستشار وكالة الفضاء الروسية الدكتور حسين الشافعي بأن روسيا سوف تتكفل بتعليم 10 من أبناء قرية نجريج من أوائل الثانوية العامة هذا العام لاستكمال دراستهم بروسيا فى مجال الطاقة النووية تقديرا لدور الشيخ طنطاوي الذي ساهم في النهوض بالتعليم في روسيا.

وفى نهاية الاحتفالية قام المحافظ بقص شريط نصب تمثال من البرونز للشيخ الطنطاوى داخل المدرسة تكريما لما قدمه خلال حياته حيث درس فى الأزهر وأصبح فقيها فى اللغة العربية واختير للعمل فى وزارة الخارجية الروسية ليكون معلما للغة العربية للسفراء والدبلوماسيين ثم انتقل للعمل فى كلية اللغات الشرقية بجامعة سانت بطرسبرج عاصمة روسيا فى ذالك الوقت.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق