بالصور.. «فايد»: إمداد سيدي براني بآلات حصاد شعير لزيادة معدلات المحصول

السبت، 26 مارس 2016 12:57 م
بالصور.. «فايد»: إمداد سيدي براني بآلات حصاد شعير لزيادة معدلات المحصول
عربى عيسى

شهد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء علاء ابو زيد محافظ مطروح، حصاد الزراعات المطرية للشعير بمنطقة النجيلة بمطروح، والتي تضاعفت معدلاتها هذا العام بسبب زيادة كميات الأمطار.

وأكد وزير الزراعة على أهمية الدور الذي تقوم به وزارة الزراعة بالتنسيق مع محافظة مطروح، لدعم جهود التنمية الزراعية المستدامة بالمحافظة.

وقال: إنه تم الموافقة على إمداد منطقة الشريعات جنوب سيدي براني ومنطقة الجرجوب قبلي بمطروح، بآلات حصاد إضافية حتى يتمكن الأهالي من حصاد زراعات الشعير والقمح لهذا الموسم، لافتًا إلى أن تلك المنطقة تعتبر من أعلى معدلات الإنتاج وأكثر المساحات توسعًا بفضل السقوط المطري الغزيز هذا الموسم.

وتفقد وزير الزراعة يرافقه محافظ مطروح، منطقة المثالي والنجيلة والمقرون وشماس والقرعاية، الواقعة في الإتجاه الغربي لمدينة مرسى مطروح، حيث مساحتها 250 ألف فدان على جانبي الطريق الدولي، فضلًا عن الشريحة الجنوبية بإمتداد 25 كم جنوبًا حيث اراضي الحطايا واراضي العرق.

والتقى فايد، على هامش زيارته للمنطقة عددًا من أهالي منطقة الشريصات قبلي الطريق الدولي، والذين أكدوا على أن ذلك الموسم هو موسم مبشر جدًا لهم، بسبب غزارة الأمطار في المنطقة والتي تسببت في مضافة الانتاج الزراعي بها، مما يساهم في دعم جهود التنمية في مصر.

وكان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عصام فايد، يرافقه اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، قام بزيارة تفقدية الى عددًا من المشروعات الزراعية والتنموية التي ينفذها مركز بحوث الصحراء التابع للوزارة بمحافظة مطروح، ومن المقرر أن تستمر الزيارة يومين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة