النائب هيثم الحريري داخل القفص لاتهامه بتكدير السلم العام

السبت، 26 مارس 2016 12:31 م
النائب هيثم الحريري داخل القفص لاتهامه بتكدير السلم العام
إسراء فتحي

أدخل المستشار محمد عمارة رئيس محكمة الجنايات في الإسكندرية، اليوم السبت، النائب هيثم الحريري "قفص الاتهام"، وذلك خلال نظر ثالث جلسات إعادة محاكمة النائب عن دائرة محرم بك، لاتهامه بتكدير السلم العام والتظاهر والتحريض.

وحضر الجلسة عدد من أصدقاء النائب هيثم الحريري، ومنع رئيس الجلسة وسائل الإعلام من التصوير داخل قاعة المحكمة.

وشهدت الجلسة الماضية، تأجيل نظر الجلسة لحين ورود خطاب رسمي من مجلس النواب، يفيد برفع الحصانة عن النائب هيثم الحريري، حتى تتم محاكمته.

وتنص القضية رقم 13751 لسنة 2013 جنايات ثان الرمل، ومقيدة برقم 6416 كلي شرق، أن الحريري تم اتهامه بالاشتراك في تجمهر يوم 12 يونيو 2013، من شأنه جعل السلم العام في خطر وارتكاب جرائم ترويع وتخويف.

وترجع أحداث القضية إلى شهر يونيو 2013، حين وقعت اشتباكات بين أنصار الإخوان وأعضاء حملة تمرد بالإسكندرية، أثناء جمع التوقيعات بمنطقة أبو سليمان.

وتقدم الحريري، عقب انتهاء تقديم أوراق ترشحه إلى محكمة الإسكندرية لطلب إعادة محاكمته، بالإضافة إلى طلب رفع الحصانة حتى تتم محاكمته كأي مواطن عادي.

يُذكر أن هيئة المحكمة قد أصدرت حكمًا غيابيًا ضد هيثم الحريري بالحبس لمدة 3 سنوات بتهمة تكدير السلم العام والتظاهر والتحريض على التظاهر، على خلفية اشتباكات كانت قد وقعت بين أنصار الإخوان وأعضاء حملة تمرد بالإسكندرية، أثناء جمع التوقيعات بمنطقة أبو سليمان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة