الجبوري يبحث مع سفير أمريكا عملية تحرير «الفلوجة»

الجمعة، 25 مارس 2016 05:13 م
الجبوري يبحث مع سفير أمريكا عملية تحرير «الفلوجة»

أشاد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري بجهود الولايات المتحدة الأمريكية في قيادة التحالف الدولي المناهض لتنظيم "داعش" الإرهابي في دعم وإسناد العراق في معركته ضد عصابات الإرهاب.

جاء ذلك خلال استقبال الجبوري، اليوم الجمعة للسفير الأمريكي في بغداد ستيوارت جونز، حيث بحثا العديد من القضايا المهمة وأبرزها آخر التطورات السياسية والأمنية ومستجدات الأوضاع في الأنبار وتقدم القوات العراقية لتحرير غرب المحافظة والطرق الكفيلة ببدء عملية تحرير مدينة الفلوجة من قبضة "داعش".

من جانبه، أكد السفير حرص بلاده والتحالف الدولي ضد داعش على تقديم كافة المعونات للعراق من أجل تحرير كافة أراضيه من قبضة التنظيم.

ونوه رئيس مجلس النواب العراقي بدور قوات الجيش وحشد العشائر في عملية تحرير ناحية "كبيسة" غرب الأنبار، داعيًا المواطنين إلى التعاون مع القوات العراقية، مطالبا القوات الأمنية بأخذ المزيد من الحيطة والحذر والتعامل بروح الفرسان مع المدنيين الذي يعانون من سيطرة عصابات داعش.

من جهة أخرى، أعلنت قيادة العمليات المشتركة ردًا على ما بثته وسائل إعلام وفق تصريحات سياسية عن أن الفلوجة‬ "تعاني حصارًا يعرض أهلها لمعاناة إنسانية"، عن ثلاثة منافذ يمكن للمدنيين الخروج منها من الفلوجة التي يسيطر عليها داعش.

وأكدت العمليات المشتركة أن القوات المسلحة من قياده عمليات الأنبار ستكون في استقبال المدنيين وتوفر كافة الإجراءات الأمنية وتنقلهم إلى أماكن آمنة وتقدم الدعم الإنساني لهم.

وأشارت إلى أن المحور الأول: من منطقة جسر البوعلوان‬ باتجاه السدة الموازية لنهر الفرات ومن ثم إلى منطقة ‫الصبيحات‬ ثم إلى جسر ‫الصقلاوية‬.. والثاني: من جسر الفلوجة الجديد باتجاه طريق ‫الفلاحات‬ ومن ثم الى الصبيحات باتجاه جسر الصقلاوية.. والمحور الثالث: من جسر الفلوجة الجديد أو القديم باتجاه ‫تقاطع السلام‬ باتجاه قطاعات الجيش العراقي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق