«التعليم العالي» تنظم قوافل طبية لحلايب وشلاتين وسيوة

الجمعة، 25 مارس 2016 10:16 ص
«التعليم العالي» تنظم قوافل طبية لحلايب وشلاتين وسيوة
أشرف الشيحي وزير التعليم العالي
ريم محمود

تنظم وزارة التعليم العالي، تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قوافل طبية متنوعة التخصصات لمثلث حلايب وشلاتين بالتعاون مع جامعة الزقازيق وجامعة جنوب الوادي في الفترة من 24– 27 مارس الحالي، وسوف يكون على رأس تلك القوافل وزير التعليم العالي.

وأكد الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي، على أن ذلك يأتي إنطلاقًا من إيمان وزارة التعليم العالي بدورها في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وفي تنمية قطاع حلايب وشلاتين بعمل مسح طبي للإحتياجات الطبية الحقيقية لتلك البقعة الغالية من أرض مصر.

كما سيتم إجراء مسح طبي وبيطري للثروة الحيوانية والداجنة ومسح اجتماعي من خلال الزيارات ميدانية للوقوف على المشكلات وتذليل المعوقات التي تواجه المجتمع في حلايب وشلاتين في المجالات المختلفة، وذلك في إطار التنمية المستدامة التي تنشدها جميعًا لهذا الجزء الغالي من مصرنا الحبيبة، وذلك من خلال المتابعة المستمرة وإعلان نتائج المسوح والاستطلاعات والاستبيانات التي يتم تطبيقها خلال عمل القوافل وإرسالها إلى الجهات المختصة.

وستضم القافلة العديد من التخصصات في الباطنة والجراحة والرمد والعظام والجلدية والأنف والأذن والأشعة التشخيصية وغيرها، ويشارك فيها أساتذة كلية الطب البشري حيث سيقومون بالكشف والتشخيص والعلاج من خلال مسح طبي شامل للمواطنين.

كما أن القافلة مزودة بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية، وكذلك تم توفير أدوية بمليون جنيه من خلال تبرعات من الأساتذة وشركات الأدوية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق