محافظ الأقصر يناقش سبل تفعيل دور لجنة حماية الطفولة

الجمعة، 25 مارس 2016 01:54 ص
محافظ الأقصر يناقش سبل تفعيل دور لجنة حماية الطفولة
محافظ الأقصر محمد بدر

ناقش محافظ الأقصر محمد بدر ، مع الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة الدكتورة هالة أبو علي ، بحضور أعضاء لجنة حماية الطفولة بالمحافظة سبل تفعيل دور اللجنة بالأقصر ضد الانتهاكات الواقعة ضد الأطفال.

وأوضحت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة ، في تصريح مساء أمس الخميس، أنه من خلال عمل اللجنة المركزية لحماية الطفولة ورصد وتحليل مشكلات الطفولة بالأقصر، تبين أن أبرز هذه المشكلات تتمثل في التسرب من التعليم وخاصة بين الفتيات بسبب الزواج المبكر لهن، ومشكلة عمالة الأطفال، ومشكلة الأوراق الثبوتية للأطفال، وأخيراً .. العنف داخل المدارس والذي لم يقتصر على عنف المدرس تجاه الطفل ولكن الأطفال تجاه بعضهم والأطفال تجاه المدرسين والقائمين على العملية التعليمية.

وأكدت على ضرورة تفعيل دور اللجنة وتواجد لجان فرعية لحماية الطفولة داخل المدراس ، وأن المجلس يقوم حالياً بإعداد مكون تدريبي يشتمل على تدريب كافة أعضاء اللجان على سبل رصد المشكلات على أرض الواقع وايجاد الحلول العملية لها ، وكذلك تفعيل آليات التواصل مع اللجنة المركزية وخط نجدة الطفل لتحقيق تدخل سريع من قبل العاملين للسيطرة على المشكلة في مهدها.

ومن جانبه .. أوضح محافظ الأقصر أنه سيتم تخصيص مقر للجنة حماية الطفولة والأمومة لتلقي البلاغات والشكاوى ورصد الانتهاكات بشكل يضمن السرية وتيسير أعمال اللجنة من خلال التنسيق مع كافة الجهات المسئولة وتوقيع العقوبات المشددة على أن يتم العمل من خلال مقاييس محددة لضمان تحقيق أعلى مستوى من الحماية اللازمة للأطفال سواء بالمدارس أو الشوارع أو حتى المنازل .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق