كوريا الجنوبية تعلن تقديم دعم إنساني بـ7 ملايين دولار إلى العراق

الخميس، 24 مارس 2016 12:24 م
كوريا الجنوبية تعلن تقديم دعم إنساني بـ7 ملايين دولار إلى العراق
وزير الخارجية الكوري الجنوبي يون بيونغ سيه


أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم الخميس أن حكومة سول قررت تقديم دعم إنساني بقيمة 7 ملايين دولار إلى العراق الذي تتفاقم فيه الأزمة الإنسانية جراء تنظيم (داعش) الارهابي.

وذكرت الوزارة ان عدد العراقيين الذين يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية ارتفع من 2ر5 مليون شخص في شهر يناير من العام الماضي إلى 11 مليون شخص في نفس الشهر من هذا العام، مضيفة أن عدد النازحين داخليا بالعراق يبلغ 2ر3 مليون شخص، أما عدد السكان في المنطقة التي تقع سيطرة المتمردين فيبلغ 5ر3 مليون شخص.

وأضافت الوزارة، وفقا لوكالة الانباء الكورية الجنبوية /يونهاب/، أن الأمم المتحدة دعت المجتمع الدولي إلى تقديم دعم إنساني إلى العراق بقيمة 860 مليون دولار في هذا العام للاستجابة للأزمة الإنسانية هناك.

ومن المخطط أن تقدم الحكومة الكورية الجنوبية المساعدات الإنسانية إلى العراق، ومنها 3 ملايين دولار عبر صندوق الاستقرار للعراق الذي تم تأسيسه لدعم إعادة توطين العراقيين، و4 ملايين دولار عبر المنظمات الدولية التي تضطلع بالأنشطة الإنسانية في العراق بما فيها برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الصحة العالمية، ووكالة الأمم المتحدة للاجئين وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق